طالب عضو ​مجلس النواب الأميركي​، النائب الجمهوري، تيد باد، بـ"ضرورة فرض الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، عقوبات قوية على دولة خليجية"، مشيراً إلى أن "الإجراءات التي اتخذها ترامب ضد ​إيران​، غير كافية، لأنه يجب أن نولي اهتماما بمصادر حصول ​طهران​ على العملة الأجنبية، ألا وهي قطر".

ولفت إلى أن "عدم تضييق الخناق على إيران، سيشكل تهديدا مباشرا وخطرا كبيرا لكافة حلفاء ​أميركا​ المحوريين في منطقة ​الشرق الأوسط​"، مشيراً إلى أنه "ينبغي أن يولي ترامب الانتباه إلى الدعم المستمر، الذي تقدمه قطر للإرهاب الممول من قبل بعض الدول، خاصة بعد تصريحات طهران المؤيدة للدوحة والمساندة لها في أزمة المقاطعة التي تتعرض لها من 4 دول عربية".

وأشار إلى أن "قطر تواصل دعم وتمويل ​الجماعات الإرهابية​، وهي أمور تم توثيقها جيدا"، لافتاً إلى "وجود قلقا متزايدا من استخدام البنوك الإيرانية في عملياتها المصرفية الخارجية عن طريق "بنك قطر الوطني".

وأضاف باد: "نعلم أن وصول إيران إلى العملات الأجنبية يمثل جزءا بالغ الأهمية من الدعم الذي تقدمه ​الحكومة الإيرانية​ للإرهاب، وهذا أمر ينبغي أن يتوقف"، مشيراً إلى أنه "ينبغي أن تمارس وزارة الخزانة رقابة أشد على أنشطة حكومتي إيران وقطر، خاصة فيما يتعلق بنقل العملات الأجنبية".

وطالب بـ"ضرورة فرض عقوبات قاسية، لمنع وصول النظام الإيراني إلى الأموال عن طريق قطر".