نفذ عمال وموظفوا بلدية ​الفاكهة​-​الجديدة​ ​إعتصام​ا أمام مركز البلدية شارك فيه رئيس الإتحاد العمالي العام ​بشارة الأسمر​ ورئيس إتحاد بلديات ​لبنان​ ​رضا فاضل​ ومخاتير البلدة وحشد من الأهالي حيث تم قطع الطريق الدولية بالإطارات المشتعلة.

وتحدث الأسمر مؤكدا اننا "كإتحاد عمالي عام موجودين للتضامن مع أهل الفاكهة والجديدة والزيتون بوضع عمال وموظفين البلدية المأساوي فمنذ سنتين لم يتقاضوا رواتبهم ألا يسأل المسؤل كيف يعيشون هؤلاء ونحن على أبواب فصل الشتاء وعام دراسي جديد وأضاف نحن أمام طاغوط لقطع أرزاق الناس وهو ​الفساد​ فلسنا هواة ​قطع طرقات​ لكن هناك ظلم يصيب عمال وموظفين بلدية الفاكهة-الجديدة يجب رفعه ونحن مع أي مسؤل يرفع هذا الظلم نحن لسنا لنا علاقة بال​سياسة​ ولسنا مع فريق ضد فريق نحن مع إنصاف الموظفين".

كما أكد الأسمر على إستمرار التحركات وإن الإتحاد العمالي العام بحركة تصاعدية وسيدعو قريبا إلى إعتصام أمام السرايا الحكومي ليصار بعدها إلى ​إضراب​ بكل البلديات. وشدد الاسمر على انه "في لبنان لا يوجد أي مقومات للحياة هناك مشاكل مزمنة في ​الكهرباء​ والإقتصاد و​المياه​ فنحن إمام ثورة إجتماعية حقيقية

".