هنأ رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، ​الأمن العام​ بعيده الـ73، منوّهًا خلال استقباله في قصر بعبدا المدير العام للأمن العام اللواء ​عباس ابراهيم​، بـ"الجهود الّتي يبذلها أفراد المؤسسة ضباطًا ورتباء وعسكريين بإشراف مباشر من اللواء ابراهيم"، مشيرًا إلى أنّ "الأمن العام استطاع، بالتعاون مع الأجهزة العسكرية والأمنية الأُخرى، المحافظة على الأمن والاستقرار في البلاد، ونفّذ الكثير من المهام الدقيقة المطلوبة منه بحرفية وفعالية لعلّ أبرزها تنظيم العودة الآمنة لمجموعات من ​النازحين السوريين​ إلى بلادهم".

وأشاد الرئيس عون بـ"الإنجازات الّتي حقّقها الأمن العام على صعيد تنظيم المعاملات العائدة للمواطنين والعرب والأجانب المقيمين في ​لبنان​ أو الوافدين إليه، ما شكّل نموذجًا يُحتذى به في علاقة المواطن بإدارات الدولة الّتي يجب أن تكون في خدمته وليس العكس". وحيّا الرئيس عون "ذكرى شهداء الأمن العام"، طالبًا من اللواء ابراهيم "نقل تهانيه بالعيد إلى أسرة المؤسسة"، داعيًا ضباطها وأفرادها إلى "مزيد من العطاء".

من جهة ثانية، عرض الرئيس عون مع النائب ​زياد أسود​ خلال استقباله له، جولة أفق تناولت مواضيع الساعة، وعددًا من القضايا الإنمائية الّتي تهمّ منطقتي جزين وصيدا، ولاسيما المشاريع الّتي تشهد بعض الإشكالات.

كما عرض مع النائب ​حكمت ديب​، لمواضيع إنمائية تخصّ منطقة بعبدا، واثار أوضاع ​مرفأ بيروت​ في ضوء الملابسات الّتي ترافق العمل فيه.

دبلوماسيًّا، التقى الرئيس عون سفير ​الدانمارك​ في لبنان السفير سفند ويفر (SVEND WAEVER) لمناسبة انتهاء عمله في لبنان، متمنيًّا له التوفيق في مهماته المقبلة.

كما التقى سفير جمهورية ​ألمانيا​ الاتحادية في لبنان السفير ​مارتن هوث​ (Martin HUTH) لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان.

وتقديرًا للجهود الّتي بذلها هوث على صعيد تعزيز العلاقات اللبنانية- الالمانية، منحه رئيس الجمهورية وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط أكبر، متمنّيًا له "التوفيق في مهامه الجديدة".

وشكر السفير هوث الرئيس عون على مبادرته، مؤكّدًا "أنّه حرص خلال السنوات الثلاث الّتي أمضاها في لبنان على أن تكون العلاقات متينة ومفيدة وعميقة، وقد ترجم ذلك من خلال زيارتي الرئيس الالماني فرانك-فالتر شتاينماير ومستشارة ألمانيا ​أنجيلا ميركل​".