أفادت مراسلة "النشرة" في ​مجلس النواب​، بأنّ "​لجنة الأشغال​ العالمة بحثت في موضوع ​تلوث نهر الليطاني​، وطالبت بإصدار توصية بتشكيل لجنة عليا لمتابعة أزمة التلوث".

وأوضح رئيس اللجنة النائب ​نزيه نجم​ إلى أنّ "اللجنة ستعقد اجتماعًا موسّعًا الأسبوع المقبل لاستكمال البحث بالموضوع، ولن نخرج من هذه الإجتماعات إلّا ولدينا لجنة عليا لإدارة التلوث وهيئة لإدارة الأحواض"، منوّهًا إلى "أنّنا سنتابع الملف بشكل يومي لأنّه المسبب الأوّل لأمراض ​السرطان​ في ​لبنان​ والمسبب الأول للأوبئة".

من جهته، اقترح وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال ​حسين الحاج حسن​ "تشكيل لجنة تضمّ الجميع لمتابعة قضية المعامل غير المرخصة الّتي تسبّب تلويثًا البيئة".

بدوره، دعا النائب ​هنري شديد​ إلى "تشكيل هيئة عليا تضمّ مهندسين وخبراء لحلّ موضوع تلوث الليطاني، ويكون لديها السلطة لاتخاذ القرارات".

أمّا النائب ​علي فياض​، فشدّد على أنّه "آن الأوان لاتخاذ الإجراءات العملية وهناك مشكلة جديدة وهي تراجع كمية المياه في حوض النهر من 700 مليون متربع مكعب إلى 300 مليون، والمشكلة هي الحفر العشوائي للآبار الأرتوازية"، مركّزًا على أنّ "عدم توفر مصادر ري للزراعة لا يبرّر أن تُعالج المشكلة بطريقة عشوائية تستبيح حوض النهر و​البقاع​".