ابلغ رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ اعضاء في ​مجلس الشيوخ الفرنسي​ استقبلهم قبل ظهر اليوم في ​قصر بعبدا​، انه يولي عناية خاصة ب​البيئة​ في ​لبنان​ وبأهمية المحافظة عليها وتشجيع المشاريع التي تحمي التنوع البيئي والثروة الطبيعية التي باتت مهددة نتيجة الاهمال من جهة وعدم الاهتمام بمعالجة حديثة وآمنة للنفايات من جهة أخرى.

وشدد على "اهمية التوعية في ​المدارس​ و​الجامعات​ لحث ​الطلاب​ منذ صغرهم على احترام البيئة واعتماد الطرق التي تحميها"، لافتا الى ان "الخطة الاقتصادية الوطنية تعطي للشأن البيئي حيزا اساسيا لمواكبة عملية النهوض"، منوها بـ"اهمية التعاون الدولي الثنائي والمتعدد الطرف لحماية البيئة ولاسيما مبادرة اعضاء في مجلس الشيوخ الفرنسي الى تنظيم ندوة في ​باريس​ في 10 ايلول المقبل تعنى بالشأن البيئي لاسيما في ​مدينة طرابلس​ التي قال الرئيس عون انه يوليها عناية اسوة بالمناطق اللبنانية الاخرى".

الى ذلك، استقبل الرئيس عون وفدا من حركة " امل" ضم وزير المال الدكتور ​علي حسن خليل​ والنائب ​علي بزي​ والمحامي علي عبد الله، الذين وجهوا دعوة لرئيس الجمهورية لحضور المهرجان الخطابي الكبير الذي يقام يوم الجمعة المقبل في ساحة القسم في ​بعلبك​ لمناسبة الذكرى السنوية الاربعين لتغييب الامام السيد ​موسى الصدر​ ورفيقيه ​الشيخ محمد يعقوب​ والصحافي ​عباس بدر الدين​.

واستقبل الرئيس عون النائب السابق ​وليد الخوري​ واجرى معه جولة افق تناولت الشؤون العامة في البلاد ومسار ​تشكيل الحكومة​ ​الجديدة​. كما تطرق البحث الى عدد من مشاريع ​البنى التحتية​ في منطقة جبيل، واستكمال المشاريع التي بدأ العمل بها ومنها ​المستشفى الحكومي​ في ميفوق، وتوفير الاعتمادات اللازمة لعدد من الطرق، واستكمال العمل على انشاء شبكات ​الصرف الصحي​.