أكد عضو كتلة المستقبل النيابية النائب ​سامي فتفت​ أن "رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ يضع كل ثقله من أجل ولادة الحكومة بأسرع وقت ممكن"، لافتا الى انه "ليس سهلا في الوضع الراهن تشكيل حكومة وحدة وطنية في ظل هذه الأجواء. كل الأطراف تعمل على رفع النبرة إلى أن وصلنا إلى مكان لم يعد في إستطاعة كل طرف الرجوع إلى الوراء كما أن هذا يسيء إلى ​تشكيل الحكومة​. المهم أن نعود إلى المنطق ونعطي البلد الأولوية وليس مطالبنا الخاصة".

وفي حديث إذاعي راى فتفت ان "العراقيل أصبحت معروفة فالحريري لديه تفاصيل أكثر مما لدينا ونحن نراقب من بعيد مثلما يرى كل الناس العقدتان الأساسيتان هما الدرزية و​المسيحية​ والمشكلة تتزايد كلما علت النبرة".

وإذ لفت فتفت الى تأييد كتلة المستقبل لموقف رئيس ​الحزب التقدمي الاشتراكي​ النائب السابق ​وليد جنبلاط​ في أحادية التمثيل في الحكومة، أشار إلى "عدم وجود معيار محدد لتشكيل الحكومة"، مضيفا:"عندما يتم وضعه عندها نأخذ من صلاحيات رئيس الحكومة. عندما توضع مهلة لتشكيل الحكومة نمس بذلك بصلاحيات الرئيس المكلف. كلمة مهلة ومعيار غير موجودتين في تشكيل الحكومة. الحكومة دائما تشكل على مهل وليس بهذه الطريقة".