أكد السيد علي الخامنئي أن الجمهورية الاسلامية الايرانية سوف تخرج من الاتفاق النووي اذا ارتأت أن الاتفاق النووي لا يحقق مصالح أمنها القومي. واكد ان لا مانع من العلاقة مع ​أوروبا​ أو مواصلة المحادثات معها.

وأفادت وكالة "مهر" للأنباء، أن خامنئي اشار خلال استقباله رئيس الجمهورية حسن روحاني واعضاء الحكومة، إلى سمات الحكومة الرشيدة والمقتدية بحكومة أمير المؤمنين التي تجسد حقيقة معاني العدل والتقوى وخدمة الناس، مضيفا "ينبغي أن تكون هذه الصفات هي معايير لتقييم أداء المسؤولين وعملهم".

وتطرق قائد الثورة في كلمته إلى أهم القضايا التي تهم البلاد ومنها الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، والأعمال الشريرة التي تقوم بها الولايات المتحدة من جهة واقتراحها فتح باب الحوار مع إيران من جهة أخرى. ودعا قائد الثورة لدى استقباله الرئيس روحاني وأعضاء مجلس الوزراء إلى تكثيف الجهود لحل المشاكل الاقتصادية.

وياتي استقبال خامنئي لرئيس الجمهورية واعضاء الحكومة لمناسبة اسبوع الحكومة وعلى اعتاب ذكرى اغتيال رئيس الجمهورية الاسبق محمد علي رجائي ورئيس الوزراء الاسبق محمد جواد باهنر في حادث التفجير الارهابي لمبنى مجلس الوزراء عام 1981 .