التقى مفتي الجمهورية اللبنانية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​ في دار الفتوى سفير ايران في لبنان محمد جلال فيروزنيا في زيارة تعارف وجرى البحث في "الشؤون العامة في المنقطة".

والتقى المفتي دريان رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت فيصل سنو مقدما التهاني بعودته من الحج، واطلعه على "رحلة بدء العام الدراسي في مدارس المقاصد والرؤية التي ستعتمدها الجمعية لتعزيز التعليم ووضع المعلم إضافة الى تطوير مستشفى المقاصد والمراكز الصحية التابعة لها لما فيه مصلحة المواطن وجمعية المقاصد وأسرتها".

واكد سنو أن "المقاصد اليوم أرست دعائمها بعد الدعم والتأييد من دار الفتوى ومختلف الشخصيات السياسية والاجتماعية والمجتمع الأهلي والبلديات مما شكل ضمانة متينة في متابعة رسالة المقاصد الوطنية والإسلامية".

كما التقى المفتي دريان رئيس جمعية الضرائب اللبنانية هشام مكمل الذي هناه بـ"أداء مناسك الحج"، وتم التشاور في "الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وبعض المواضيع الخاصة بتطوير الخدمات الاجتماعية من خلال صندوق الزكاة".

والتقى أيضاً وفودا وشخصيات سياسية مهنئة بعودته من الحج وفي مقدمتهم وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال ​جمال الجراح​ والنائبان السابقان محمد قباني و​قاسم عبد العزيز​ ورئيس شرف جمعية المقاصد ​أمين الداعوق​.

من جهة أخرى، التقى المفتي دريان رئيس تحرير جريدة ​اللواء​ صلاح سلام الذي أكد بعد اللقاء أنه "أحاطني المفتي دريان بمباركته وتهنئته بالخطوة التي قمنا بها بسحب الطعن في العملية الانتخابية النيابية خاصة ان خطوتي هذه كانت بناء على تمنى من مفتي الجمهورية"، لافتاً الى أنه "أشاد بهذه الخطوة باعتبار أنها تؤكد على وحدة الصف ووحدة الكلمة وتؤكد تمسكنا دائماً بدستور ​الطائف​ ووثيقة الوفاق الوطني وتلبي رغبة ومشاعر أهلنا في بيروت في إستعادة وحدة الصف لمواجهة هذه المرحلة الحرجة والحفاظ على صلاحيات مقام ​رئاسة الحكومة​".

وطلب المفتي دريان أن "نعمل مع بقية الجهات في سبيل استكمال مسيرة وحدة الموقف وطوي صفحة الإنتخابات تعزيزاً لمواقف الرئيس المكلف وحفاظاً على صلاحيات ومقام رئاسة الحكومة".

كما تلقى المفتي دريان اتصالا من رئيس ​المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى​ الشيخ عبد الأمير قبلان مهنئا بعودته من الحج.