أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة أنّ "بتاريخ 22 آب 2018، ومن خلال معلومات توافرت لديها، أوقفت ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي، في بلدة عينبال - ​الشوف​، فتاة من التابعية الأثيوبية تُدعى "أ. م." من مواليد عام 1992، وضبطت بحوزتها مبلغ عشرة آلاف دولار أميركي من فئة الـ100 دولار، جميعها مزيفة، إضافةً إلى ضبط ​هاتف خلوي​ وحقيبتي سفر تحتويان على كمية من الألبسة النسائية، وتبيّن بأنّ إقامتها منتهية الصلاحية".

وأوضحت في بلاغ أنّ "بالتحقيق معها، اعترفت بأنّها سرقت الأموال والألبسة من منزل مخدوميها الكائن في البلدة ذاتها"، مشيرةً إلى أنّ "بالاستماع إلى إفادتها المخدومة "أ. ع." وهي لبنانية من مواليد عام 1972، أفادت بأنّ الفتاة الأثيوبية كانت تعمل لديها، وقد هربت من منزلها بعد أن سرقت لها الملابس، وليس لديها أي علم بالمبلغ المالي المزيّف، واتّخذت صفة الإدعاء الشخصي بحقّها، بجرم السرقة".

ولفتت المديرية إلى أنّ بالاستماع إلى إفادة شقيق المخدومة، المدعو: "ن. ع." وهو لبناني من مواليد عام 1985، والمقيم معها في المنزل ذاته، أنكر بدايةً علمه بالمبلغ المالي، ومن خلال التحقيقات عاد ليعترف بتعاطيه مادة ​حشيشة الكيف​ وأنّه كان يستحصل عليها من شخص يقيم في محلة ​الشويفات​ يدعى: "ي. ع." وأنّ الأخير عرض عليه العمل في ترويج العملة المزيفة، وقد سلّمه المبلغ المذكور على أن يدفع له مبلغ 200 دولار سليمة - مقابل كلّ 1000 دولار مزيفة يقوم بتصريفها، ولكنّه تردّد عن القيام بالأمر وترك المبلغ في خزانته".

وبيّنت أنّ "كلًّا من "ن. ع." والفتاة الاثيوبية والمبلغ المالي المزيّف أودعوا القضاء المختص، بناء على إشارته".