ركّز النائب ​جهاد الصمد​ على أنّ "هناك انتخابات نيابية أفرزت تمثيلًا معيّنًا، والأكثريات الّتي كانت متواجدة في مجلس الوزراء تغيّرت، وإذا كان هناك نية لتشكيل حكومة وحدة وطنية، عندها يجب أن نتمثّل في الحكومة"، مشدّدًا على أنّ "بعد ​الإنتخابات النيابية​، تلك الأحادية في ​الطائفة السنية​ الّتي كانت موجود بعد عام 2005، لم تعد موجودة. يجب الإقرار بأنّ هناك تمثيلًا شعبيًّا أوصل نوابًا إلى البرلمان من خارج "​تيار المستقبل​"".

ولفت في حديث إذاعي إلى أنّه "ليس من حقّ رئيس حكومة تصريف الأعمال المكلف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​ أن يحتكر تمثيل الطائفة السنية، ومطلب تمثيلنا هو حق وليس مطلبًا أو استجداء من أحد أو عقدة"، مشيرًا إلى أنّ "رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ حليف والزيارة الّتي قمنا به له هي بهدف الحلحلة، ونحن نعتبره مرجعًا صالحًا للتفاهمات والحلحلات، لكنّه ليس المسؤول عن تأليف الحكومة".

وأعاد الصمد التشديد على "أنّنا لا نطلب أن يعطينا أحد شيئًا، بل نطلب أن يتّم ترجمة الكلام عن حكومة وحدة وطنية بتمثيل القوى الّتي أفرزتها الإنتخابات. إذا لم يعد هناك هذا الشعار، عندها نقبل بأن نكون في المعراضة إذا لم نكن في المجلس الوزاري، والكلام عن حكومة أكثرية وأقلية سقط".