أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ايهاب حمادة، في كلمة له خلال حضوره العشاء السنوي للجنة نصرة المقاومة في الجبل، أنه "ما زلنا نغتني بألوان التنوع ونلمس حقيقته، وفي هذا الجبل الأغر أنتم المقاومة وليس شعب المقاومة فقط"، منتقدا "الذين ضخوا الأموال لبناء جدار في وجه المقاومة، لكننا ها نحن نجد المقاومة في كل بلدة وفي كل تفصيل".

واشار حمادة الى أن "أنتم بكل ما فعلتم لم تنتجوا إلا مقاومين، فلا فرق بين جهادكم كلجنة نصرة المقاومة في الجبل وبين من قاتل على تخوم ​فلسطين​ و​لبنان​ وفي ​سوريا​"، متوجهاً الى لاسيدات بالقول "أنتن مقاومات مجاهدات تماثلن ما يقوم به المجاهدون على الجبهات..وفي الحقيقة، المقاومة انتصرت بكن وبأمثالكن في كل تاريخها وفي كل حركتها".

كما وجه "تحية سلام الى هذا التنوع"، لافتا الى أن "المقاومة هي ذلك الدم النظيف، فلا هوية ولا طائفة لها"، معتبرا أن "هذا التنوع الفكري والعقلي والمذهبي للحضور ما هو إلا تشكيل لكل حرف من حروف المقاومة".

ودعا حمادة الى "الاجتماع على كلمة سواء، ولقد قلتموها في حرب 2006 حيث كنا جسدا واحدا، وكانت عوائل المقاومين بين ظهرانيكم، وكانت عائلات الجبل تترك بيوتها لاستضافة اخوانهم، وهذه من شيم اهل الجبل كما نعرف"، مشيراً الى ان "محاولات المتآمرين الذين تآمروا على حياتنا وأرادوا لهذا الوطن أن يكون عبدا تابعا لدول سواء كانت عربية ام أجنبية".

وأشاد "بهذا التكاتف الملحمي الاسطوري الذي انتصر على العدو الصهيوني وحقق ما لم يتحقق منذ نكبة ال48"، معتبراً انه "بوحدتنا استطعنا الانتصار على العدو الذي لا يقهر.. نحن في المقاومة لم ننتصر بالعتاد والقوة والعديد، بل لاننا نمتلك قيمنا وحقنا ولأن كل لبناني يؤمن بأن لبنان وطن نهائي لابنائه، وبهذا تحقق الانتصار".

وتابع بالقول ان "انتصارنا كان للبنان ولفلسطين، بالثلاثية الذهبية الجيش والشعب والمقاومة، ومن خلالها استطعنا تحرير الارض من العدو التكفيري، والانتصار على من عمل على تشويه صورة ​الاسلام​ ومن أرادوا تقديم صورة للاسلام نقيضا لصورة المقاومة، وهذا ما نسميه بانتصار الوعي"، لافتاً الى "مؤامرة كانت تمهد لانشاء ولاية اسلامية ممتدة من بلدة ​القصير​ السورية الى تل كلخ ومنها الى منطقة ​شمال لبنان​ وصولا الى البحر، وتكون تتمة لمشروع ​الشرق الاوسط الجديد​ الذي أسقطناه"، وقال: "تخيلوا لو ان داعش انتصرت، فهذا يعني عودتنا الى الوراء خمسة آلاف سنة"، داعيا "العالم الى أن يشكر المقاومة لأنها أنقذت المنظومة الاخلاقية".

من جهة ثانية، دعا حمادة السياسيين الى "التطلع الى وضع الناس الاقتصادي والى المخاطر التي تحيط بالوضع النقدي"، مستبعدا "​تشكيل الحكومة​ في الفترة القريبة"، ومشددا على "الاسراع في تشكيلها".