استقبل رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ النائبين ​سليم عون​ و​ميشال ضاهر​، اللذين قدما شكرهما لرئيس الجمهورية على جهوده التي أفضت إلى تنفيذ أعمال طريق المتن السريع، ​ترشيش​، زحلة ثم أطلعاه على اللقاء النيابي الذي سينعقد في ​مجلس النواب​ يوم الاثنين في الثالث من أيلول المقبل، والذي يضم 23 نائباً من محافظة ​البقاع​، لبحث أوضاع ​البنى التحتية​ فيها، ومسألة تأهيل طريقي ​ضهر البيدر​ وترشيش اللذين يصلان البقاع بالساحل، ومشروع الاوتوستراد العربي وضرورة استكمال تنفيذه، اضافة الى مشكلة تلوث ​نهر الليطاني​.

وأكد النائبان عون وضاهر لرئيس الجمهورية على ضرورة تنفيذ قرار إزالة التعديات على نهر الليطاني، وخصوصاً تلك التي تؤدي إلى تلويثه بمواد كيميائية سامة، واتخاذ كافة التدابير الأمنية والقضائية بحق الملوثين.

واستقبل الرئيس عون في حضور النائب ​سيمون ابي رميا​، رئيس بلدية ​العاقورة​ الدكتور منصور وهبه ونائب الرئيس العميد اسد الهاشم والمحامي جيلبير مسعود، ومنسق " ​التيار الوطني الحر​" في ​قضاء جبيل​ السيد طوني ابي يونس. وعرض الوفد مع رئيس الجمهورية اخر التطورات المتعلقة بمسألة الحدود بين العاقورة و​اليمونة​، والجهود المبذولة لايجاد الحلول المناسبة لها.

على صعيد آخر، تسلم رئيس الجمهورية دعوة من رئيس المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية السيد تييري دو مونبريال نقلها مستشاره رياض ثابت لحضور مؤتمر ال​سياسة​ العالمية الذي ينظمه المعهد في ​الرباط​ من 26 تشرين الاول المقبل الى 28 منه، ويتناول موضوع الحوكمة العالمية وتطوير المؤسسات الدولية بمشاركة عدد كبير من اصحاب القرار الدوليين.

وكانت مناسبة تم خلالها التداول في الطلب الذي قدمه الرئيس عون الى ​الامم المتحدة​ لجعل ​لبنان​ مركزا لحوار الاديان وامكانية طرح هذا الطلب على المؤتمر في الرباط. ونوه الرئيس عون بالدور الذي يلعبه المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية ورئيسه من خلال المؤتمرات التي يعقدها دوريا في ​فرنسا​ وخارجها.

كما استقبل وفد من الجامعة الحديثة للادارة و​العلوم​ M.U.B.S برئاسة حاتم علامي رئيس مجلس الامناء في الجامعة الذي القى كلمة عرض فيها للنشاطات الاكاديمية والثقافية التي تقوم بها الجامعة منذ تأسيسها قبل 18 عاما والدور الذي تلعبه في مجال تنظيم مؤتمرات للعمل الاجتماعي.

ونوه الرئيس عون بدور الجامعات في لبنان وما تقدمه من معرفة للشباب، مركزا على اهمية تنوع الثقافات والحضارات، وداعيا اصحاب المؤسسات الجامعية الى تطوير المفاهيم الوطنية والعلمية لمواكبة العصر.

فيما دعا الرئيس عون خلال استقباله رئيس مجلس ادارة بنك بيروت سليم صفير مع فريق بنك بيروت بطل لبنان لكرة الصالات (الفوتسال) الذي اهداه الميدالية البرونزية التي فاز بها المنتخب اللبناني في بطولة آسيا التي اقيمت في اندونيسيا، ​الشباب​ اللبناني الى المثابرة على الرياضة، ليس فقط لتحقيق الانتصارات الرياضية التي ترفع اسم لبنان عاليا، بل كاسلوب حياة يحصنهم ضد الافات الاجتماعية الخطيرة وابرزها المخدرات لاسيما وان الرياضة توفر لهم مناعة وقدرة على المواجهة.