رحّب رئيس حزب ​الحوار الوطني​ النائب ​فؤاد مخزومي​ بمشروع تمويل توسعة ​مرفأ طرابلس​ بكلفة أولية تبلغ حوالى 80 مليون دولار، معتبرا "أن هذا الملف مهم جدا، وخطوة باتجاه تنمية المناطق ورفد ​الاقتصاد​ بأدوار جديدة لا سيما في طرابلس، حيث سيكون لمرفئها دور كبير في مشاركة ​لبنان​ بإعادة إعمار ​سوريا​"، لافتا "إلى أن للحكومة المقبلة دور ضروري ومهم في هذا الاتجاه".

ورأى مخزومي "أن تنمية المناطق ضرورة اجتماعية واقتصادية، لكنه سأل أين المشاريع لبيروت العاصمة، التي يعاني مطارها من الإهمال المتمادي ويحتاج إلى عناية خاصة؟ وأين توسعة الأتوسترادات حول بيروت كي لا يضطر كل من يريد الانتقال من نقطة إلى أخرى المرور في قلب العاصمة؟ وماذا عن تحجيم ​مرفأ بيروت​ عبر مشروع ردم ​الحوض الرابع​؟"، لافتا إلى أن ردمه وإغلاقه سينعكس سلبا على صورة لبنان وبيروت بشكل خاص، فعاصمتنا لها موقع استراتيجي مميز على ساحل ​البحر المتوسط​، والمرفأ واجهتها البحرية والتجارية ومركز استثماري مهم لاقتصاد البلد". ولفت الى ان "في بلدان العالم يوسعون المرافئ ويطورونها ويفتحون أبوابهم للاستثمارات، فلماذا يحصل عكس ذلك في بيروت؟ من أجل ماذا يردم الحوض الرابع؟ هل نحتاج إلى مزيد من الأراضي أم أنها مصالح خاصة تضرب بعرض الحائط مصلحة بيروت ومرفئها؟".

وأضاف ان "كل المرافق الحيوية في لبنان تحتاج إلى إنماء، لكن ​مطار بيروت​ يستحق كل رعاية، وطرقاتها تحتاج كل عناية، ومرفأ بيروت هو الأهم إذ لطالما كان المقصد الأول لكبريات شركات الشحن البحري الدولية منذ العام 2005، وهو الممر لأكثر من 70% من البضائع التي تدخل لبنان".