أجرى رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ مع نائب دائرة ​الشوف​ ​عاليه​ ​فريد البستاني​، خلال لقائه معه في قصر بعبدا، جولة أفق تناولت الأوضاع العامة والتطوّرات السياسية ومسار ​تشكيل الحكومة​ الجديدة. كما تطرّق البحث إلى حاجات قضاء الشوف والمشاريع الإنمائية فيه، ولا سيما مستشفى ​دير القمر​.

وأوضح البستاني أنّ "الرئيس عون يولي مطالب الشوف اهتمامًا خاصًّا، وهو أعطى توجيهاته إلى الجهات المعنية للإسراع في تنفيذها".

من جهة ثانية، أطلع السفير خليل كرم، الرئيس عون، خلال زيارته له، على "المهمّات الّتي قام بها خلال تولّيه السفارة ال​لبنان​ية في ​الفاتيكان​ في الأشهر الأربعة الماضية، ولاسيما اللقاءات الّتي عقدها مع المسؤولين في ​الكرسي الرسولي​ والّتي تناولت العلاقات اللبنانية-الفاتيكانية.

أمّا رئيس إتحاد بلديات ​كسروان​ ​جوان حبيش​ الّذي التقي الرئيس عون، فشكره على "الرعاية الخاصة الّتي يوليها للمشاريع الإنمائية في قضاء كسروان لاسيما تلك الّتي أُنجزت أو الّتي هي في طور الإنجاز". وأشار حبيش إلى أنّ "من أبرز هذه المشاريع محطة تكرير ​الصرف الصحي​ الّتي انطلقت مناقصتها، الأشغال في ​مرفأ جونية​ السياحي، أوتوستراد جونية الّذي سيتمّ تلزيمه خلال أيام، محطة التكرير في ​ميروبا​ الّتي لزّمت والطرق الّتي تصل بلدات القضاء مثل طريق ميروبا- نهر الذهب الّتي باتت قيد التنفيذ".

كما التقى رئيس الجمهورية، رئيس لجنة ​الحوار الإسلامي المسيحي​ ​محمد السماك​ ورئيس جمعية الطيارين الخاصين في لبنان مازن السماك.