افتتحت ​الجامعة الأميركية​ في ​بيروت​ AUB عامها الدراسي الجديد في إحتفال رسمي أقيم في قاعة "الأسمبلي هول" في حرم الجامعة، ترأسه رئيس الجامعة الدكتور ​فضلو خوري​، الذي لفت الى ان لدينا امتياز وعلينا مسؤولية الانطلاق نحو عام دراسي سيكون أكثر طاقة ونجاحا وإثارة للجدل، بعد ​العام الدراسي​ الذي انتهى للتو وأنجز الكثير فيه بنجاح، ومع ذلك، بطريقة ما، يبدو الكثير غير مكتمل".

واعتبر ان اذا "تغطي الضوضاء الحالية المثارة حول الهجرة الذاكرة المؤسسية لارتقاء أميركا إلى الأولية العلمية في منتصف القرن العشرين، مدفوعة بهجرة الأقليات الخلاقة والمبدعة الساعية إلى الهروب من القومية العرقية ذاتها التي نشهدها اليوم. إن فانيفار بوش، مستشعرا هجرة أمثال آينشتاين وفيرمي إلى أميركا في فترة ما بين الحربين العالميتين، قد قام بوضع تصميم المؤسسة الوطنية للعلوم، والمعاهد الوطنية للصحة. وفي غضون عشرين عاما، أصبحت ​الولايات المتحدة​ قائدة العالم في مجال الاكتشافات العلمية بالإضافة إلى القوة العسكرية".

وأكد خوري أن "إحدى الأولويات في السنوات القادمة هي إنشاء صندوق بقيمة 100 مليون دولار للحصول على أفضل وألمع ​الطلاب​ من لبنان و​فلسطين​ و​سوريا​ و​العراق​ لبدء الدراسة في الجامعة الأميركية في بيروت للتواصل معا كقادة".وختم: "نحن ملتزمون جمع هذه الأموال، مجلس الأمناء وأنا، حتى يتمكن هؤلاء الأشخاص من خلق حياة أكثر وفرة وأقوى وذات معنى".