ذكرت قناة "​فوكس نيوز​" الأميركية أن "الاستخبارات الغربية رصدت طرقا سرية جديدة تعتمد عليها ​إيران​ في تهريب الأسلحة إلى "​حزب الله​"، موضحةً أن "شركة "فارس ایر قشم" الإيرانية للطيران المدني نفذت رحلتين نادرتين وغير مألوفتين من ​طهران​ إلى ​بيروت​ خلال الشهرين الماضيين".

ولفتت إلى أن "الرحلة الأولى نفذتها في 9 يوليو ​طائرة​ من طراز "بوينغ-747"، أقلعت من قاعدة جوية في العاصمة الإيرانية وتوقفت لفترة وجيزة في ​مطار دمشق​، ثم واصلت رحلتها في "مسار غير معهود" إلى ​مطار بيروت​، الذي هبطت فيه الساعة الرابعة بعد الظهر والطائرة تحركت عبر أجواء ​شمال لبنان​، في خطوة لا تقوم بها شركات طيران أخرى".

وأشارت إلى أن "الرحلة الثانية انطلقت في 2 آب من مطار طهران الدولي ووصلت إلى بيروت قبل ساعتين ونصف من الموعد المحدد، وفيما لم تتوقف الطائرة في دمشق إلا أنها اتبعت مسارا "غير معتاد نوعا ما" شمال ​سوريا​"، لافتةً إلى أن "فارس ایر قشم" تعد واحدة من شركات الطيران الإيرانية المدنية الزائفة التي يستخدمها ​الحرس الثوري الإيراني​ وقوات ​فيلق القدس​ لتهريب الأسلحة".

وأضاف: "الإيرانيون يحاولون التوصل إلى أساليب وطرق جديدة لتهريب الأسلحة من إيران إلى حلفائها في ​الشرق الأوسط​، من أجل اختبار ومواجهة القدرات الغربية على تعقبها".