لفت عضو "كتلة المستقبل" النائب ​سامي فتفت​ إلى "أنّنا وصلنا إلى المرحلة الحالية بسبب الإتفاق بين "​حزب القوات اللبنانية​" و"​التيار الوطني الحر​" ويجب أخذ ذلك بالاعتبار"، منوّهًا إلى أنّ "في الموضوع الدرزي، نعرف أنّه عندما تتدخّل جهة معيّنة في طائفة أخرى، سيكون هناك إشكال"، مركّزًا على أنّ "رئيس "​الحزب التقدمي الإشتراكي​" النائب السابق ​وليد جنبلاط​ لن يستخدم الثلث المعطل، استنادًا إلى تاريخه".

وأوضح في حديث تلفزيوني، بالنسبة إلى المفاوضات التّي يقوم بها "حزب القوات اللبنانية" أنّه "عندما أطالب بحقيبة سيادية أو بمنصب نيابة رئاسة مجلس الوزراء ولا أحصل على أيّ منهما، وأصل إلى مكان أطلب فيه أن يكون لدي 4 وزارات وزازنة ولا يتحقّق مطلبي، عندها سيكون هناك مشكلة".

ورأى فتفت أنّ "الحل لدى رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ من هذه الناحية. حلّ العقدة بيده، وهو ضابط الإيقاع بالنسبة للتمثيل المسيحي في الحكومة"، مؤكّدًا أنّ "العلاقة بين الرئيس عون ورئيس الحكومة المكلف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​ جيّدة جدًّا، وهناك "كيمياء" بينهما لم تكن موجودة في الرئاسات السابقة، ونحن نعرف أنّ الحكومة تتألف بالتفاوض بين رئيسي الجمهورية والحكومة".

وبيّن أنّه "إذا سيكون هناك وزير سني من خارج "​تيار المستقبل​"، فسيكون بيد الرئيس عون، ولا يوجد إسم معيّن".