التقى رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، في ​قصر بعبدا​ نائب بيروت ​عدنان طرابلسي​ الذي اوضح بعد اللقاء انه "طرح مع الرئيس عون سلسلة مواضيع ومنها ​تشكيل الحكومة​ الجديدة التي نريد ان تكون حكومة وفاق وطني وفق المعايير التي تم تحديدها والتي تراعي نتائج ​الانتخابات النيابية​ التي تترجم في التشكيلة الحكومية".

واشار طرابلسي الى ان "البحث تطرق ايضا الى القرار الذي اعتمده الرئيس عون ل​مكافحة الفساد​"، منوهاً الى أنه "في هذا السياق، نحن ندعم هذا العهد الذي يقف بوجه الفساد ويعمل لانقاذ لبنان".

كما لفت الى انه "تناول البحث الوضع في المطار والفوضى القائمة في هذا المرفق الحيوي الذي يشكل واجهة لبنان"، مشدداً على "أنني أكدت للرئيس عون مطالبنا باجراء التحقيقات اللازمة في ما بات يعرف بملفات التلزيم والمعاناة التي يتحملها الناس في الذهاب والاياب، واكد لي بدوره ان القضاء وضع يده على هذه الملفات وسيقول كلمته".

كما التقى الرئيس عون سفير ​اوستراليا​ في لبنان غلين ميلز لمناسبة انتهاء مهامه الدبلوماسية في لبنان، وشكره على "الجهود التي بذلها لتعزيز العلاقات اللبنانية الاوسترالية وتطويرها في المجالات كافة"، متمنياً له "التوفيق في مهامه الجديدة".

من جهة اخرى، التقى الرئيس عون في حضور وزير الصناعة ​حسين الحاج حسن​، رئيس اتحاد بلديات ​بعلبك​ نصري عثمان والسيدة ديما رعد والسيدين ميشال خطار ومحمد كوثراني، الذين اطلعوه على "النشاطات المتصلة بسمبوزيوم بعلبك الدولي الاول 2018 الذي بدأ في 24 آب الماضي ويختتم في 19 ايلول الجاري، والذي يشارك فيه فنانون عالميون من 15 دولة يعرضون انتاجهم الفني في الرسم والنحت. وسيقام يوم الاحد المقبل الحفل الختامي في حرم مبنى ​اتحاد بلديات بعلبك​".

وشكر الوفد الرئيس عون على "الاهتمام الذي اولاه للوضع الامني في منطقة بعلبك ما اعاد الهدوء والاستقرار الى المدينة وجوارها ومكَّن من اقامة النشاطات الثقافية والفكرية والفنية".