جال رئيس ​مصلحة مياه لبنان الجنوبي​ وسيم ضاهر في منطقة ​اقليم التفاح​، تلبية لدعوة من رئيس اتحاد بلديات اقليم التفاح بلال شحاذي.

وعقد لقاء موسع مع ضاهر في مقر الاتحاد، عرض من خلاله شحاذي "واقع البلدات والقرى التي تعاني من ازمة ​المياه​، وكان نقاش حول الحلول المطروحة والمرتقبة من قبل ​مؤسسة مياه لبنان الجنوبي​".

ووعد ضاهر بـ"معالجة هذه المشاكل"، مشددا على "ضرورة ضبط كل المخالفات في كافة القرى والبلدات وازالة التعدي على الشبكة العامة بالتعاون والتنسيق مع البلديات، اضافة الى ضرورة تركيب عدادات واشتراكات لدى دوائر مصالح المياه في الجنوب المعنية بالاقليم".
كما نوه الى "أهمية ترشيد استعمال المياه"، لافتا الى أن "مشكلة شح المياه تزداد عاما بعد عام بفعل العوامل الطبيعية من انحسار لتساقط ​الامطار​ وغيرها"، ذاكراً "اننا طرحنا عدة مشاريع لمنطقة الاقليم، نأمل ان تنفذ في المستقبل القريب بالتعاون مع الاتحاد".

بعد ذلك، جال ضاهر وشحاذي ورؤساء البلديات في معلم ​مليتا​ السياحي، بدءا من المعرض العسكري الذي يضم اسلحة واعتدة عسكرية اسرائيلية، كما كانت محطة في "الميدان" والنفق الذي يمتد نحو مئة متر داخل تلة مليتا، وصولا الى المطل الذي يشرف على معظم قرى وبلدات اقليم التفاح ​جبل الريحان​، وفي ساحة التحرير توقف الوفد أمام عدد من ​صواريخ​ "الكورنت والتاو".