التقى ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​ في الصرح البطريركي في رئيس لجنة ​الاقتصاد​ والتجارة النائب ​نعمة افرام​ ورئيس ​بلدية غوسطا​ زياد الشلفون، وكان بحث في "عدد من المواضيع ابرزها ايجاد حل للأزمة المالية والإدارية التي تعاني منها بلديات ​كسروان​ ما يعيق عمل معمل فرز ​النفايات​ في غوسطا".

ورأى افرام، في تصريح له بعد اللقاء، ان "المعمل تم تشغيله بنسبة 5 بالمئة فقط في الوقت الذي يمكن فيه ان تستفيد مناطق كسروان بأكملها من انتاجيته،" لافتا الى "التقنية المتطورة التي جهز بها والتي تخوله تأمين حاجة المنطقة من فرز ومعالجة للنفايات بطريقة علمية وبيئية متطورة".

بدوره لفت الشلفون الى انه "تم الإتفاق على تشكيل لجنة لمتابعة الموضوع المالي للبلديات لكي تتمكن من التعاون مع معمل فرز النفايات، لتخليص المنطقة من ازمة عانت منها على مدى 3 سنوات ولا تزال ذكرياتها المريرة حاضرة".

كما التقى الراعي وفد ابرشية ​مار شربل​ المارونية في قطر الأب شربل مهنا يرافقه اعضاء من لجنة بناء الكنيسة للبحث في مشروع بناء مجمع مار شربل الراعوي في قطر والمراحل التي انجزت منه.

والتقى أيضاً منسق العمل بين ​المؤسسات المارونية​ المهندس طوني ازعور في زيارة تم فيها البحث في المبادرات والمشاريع المطروحة مع المؤسسات المارونية.