زار قائد الجيش ​العماد جوزيف عون​ مقر قيادة قوات ​الأمم المتحدة​ المؤقتة في ​لبنان​ في ​الناقورة​، حيث اجتمع بقائدها ​اللواء​ Stefano Del Col وقدم له التهنئة لمناسبة تسلمه مهامه حديثاً، معرباً عن "دعم ​قيادة الجيش​ لنجاح اللواء Del Col في مركزه الجديد".

وأكد العماد جوزيف عون "السعي المستمر نحو مزيد من التعاون والتنسيق بين الجيش وقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان لتثبيت" ​الأمن​ والاستقرار في ​الجنوب​، ما ينعكس إيجاباً على استقرار لبنان ككل، معتبراً أن "الوضع مستقر على الحدود منذ اثني عشر عاماً، وأنها من أكثر المناطق استقراراً في ​الشرق الأوسط​ بفضل العمل المشترك الذي سيتعزز مستقبلاً".

وشكر الأمم المتحدة لـ"دعمها لبنان من خلال ​القرار 1701​". ونوه بـ"الدعم الذي تقدمه قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان للجيش ولأبناء المنطقة من خلال برامج ومشاريع التعاون العسكري المدني CIMIC".

أما قائد ​اليونيفيل​ اللواء Stefano Del Col فقد اعتبر أن "زيارة العماد عون تؤكد الشراكة الاستراتيجية بين الجيش وقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، وهي شراكة لعبت دوراً أساسياً في تحقيق الاستقرار في ​جنوب لبنان​. كما لفت إلى أن من أولوياتها المساهمة إلى جانب المجتمع الدولي في بناء قدرات الجيش في الجنوب".