علق عضو "التكتل الوطني" النائب ​طوني فرنجية​، في تصريح له عبر مواقع التواصل الاجتماعي على وفاة روبير فرنجية بالقول ، "بكّرت علينا، بعدما تلقّينا العزاء من محبّيك من مختلف الأماكن والمناطق الذين جاؤوا لوداعك المحزن، أقف اليوم مستحقا حجم خسارتنا الكبيرة".

واشار الى ان "إهدن حزينة ومن دونك تبدو فارغة، أخذك منّا الموت لكنك ستبقى حيّا في عقولنا وقلوبنا وفي وجدان كل أهالي إهدن و​لبنان​ وخصوصا في وجدان وعقل وقلب من عرفك وعايشك"، مشدداً على "انك ستبقى حيّا من خلال أعمالك الإنسانية والإنمائية والمؤسساتية فأنت من أسّس المستوصف والمستشفى والتعاونية والمشاريع الزراعية، وأنت من رمّم الكنائس والأديرة وأنت من حضن أبي ومن بعده الجيل الأصغر في العائلة، حضنتنا جميعا كأبناء لك".

ونوه فرنجية الى انه "منك تعلّمنا الكثير أنت الذي تتمتع بثقافة ونبل ورقيّ ونفس كريمة، لم أشبع يوما من كلامك وأرائك ومعلوماتك، وكم استفدت من رواياتك وتجاربك الغنية التي مررت بها في أيامك الحلوة والمرّة"، لافتاً الى "انني لا، لم أشبع منك وكنت لا تزال في عزّ عطائك الفكري بالرغم من ضعف الجسد بفعل المرض".

وتابع بالقول "انني لن أنسى يوما جرحك حينما قلت لي أنك لن تستطيع انتخابي لكنني أدرك أن ثقتك ومحبّتك وعاطفتك هي الأغلى مدى العمر".

وختم فرنجية بلقوا "استرح بسلام فالذين ينتظرونك في السماء اشتاقوا لك كثيرا، اخوك طوني وڤيرا وجيهان وأهلك أما نحن فسنفتقدك كثيرا باسل وڤيرا وأنا وأهلنا وشقيقاتك وأصدقاؤك ومحبوك، وداعا على أمل اللقاء يوما ما، "إهدن فاضية اليوم بلاك".