أشارت سفارة ​الإمارات​ في ​لبنان​ إلى أنّ "سفير الامارات في لبنان ​حمد سعيد الشامسي​، التقى في مقر السفارة - اليرزة، مدير عام وكالة ​الأمم المتحدة​ لغوث وتشغيل اللاجئين ال​فلسطين​يين (​الأونروا​) في لبنان ​كلاوديو كوردوني​، يرافقه مدير عام المكتب التنفيذي ورئيس هيئة العاملين في الوكالة ​حكم شهوان​".

وأوضحت في بيان أنّ "البحث تناول القرار الأميركي الأخير بوقف تقديم مساهمات مالية إضافية وتأثيرات ذلك على ملف اللاجئين وعمل "الأونروا". وخلال اللقاء نقل مدير عام المكتب التنفيذي للوكالة حكم شهوان، رسالة الشكر الموجّهة من المفوض العام لـ"الأونروا" ​بيار كرينبول​ إلى الإمارات، نظرًا للمساهمات المستمرّة وآخرها تقديم 50 مليون دولار لدعم برامج التعليم، مشدّدًا على ضرورة توفير الدعم المالي اللازم للوكالة للحيلولة دون حرمان اللاجئين من خدمات أساسية في مجالات التعليم والصحة والإغاثة".

ولفتت السفارة إلى أنّ "شهوان أكّد أنّ استمرار عمل الوكالة يعتبر إنجازًا ليس فقط لـ"الأونروا" والعاملين بها، بل لجميع الدول المعنية والداعمة والصديقة، كما تأكيد على استمرار دعم الفلسطينيين وقضيتهم أمام العالم".

وبيّنت أنّ "من جهته، شدّد الشامسي على استمرار الإلتزام الإنساني الّذي تتبنّاه الإمارات الّتي كانت سبّاقة دومًا في دعم ​اللاجئين الفلسطينيين​، وأشار إلى أنّ الإمارات قدّمت خلال عامي 2017 و2018 ما قدره 130 مليون دولار لفلسطين، كان من بينها 50 مليون دولار في شهر نيسان الماضي لدعم برنامج التعليم الخاصة بـ"الأونروا"، إضافة لتقديمها مبلغ 15 مليون دولار لدعم العام الدراسي 2017 - 2018، الأمر الّذي ساهم في استمرارية عجلة التعليم لأكثر من 500 ألف طالب وطالبة من اللاجئين الفلسطينيين".

كما نوّه سفير الامارات إلى "تخصيص الدولة مبلغ 20 مليون دولار هذا العام لبرنامج دعم ​الأوقاف الإسلامية​ في ​القدس​ الشريف، بتوجيهات من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان"، مفنّدًا "المساعدات الإماراتية المقدّمة للشعب الفلسطيني خلال الخمس سنوات الماضية، الّتي بلغت 1.68 مليار دولار"، مركّزًا على "أولوية وحتمية بقاء "الأونروا" وضمان استمرار عملها كمنظمة أممية إنسانية ترعى ​حقوق الفلسطينيين​ وتوفّر الدعم اللازم لهم".