كشفت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّه "توافرت معلومات ل​مفرزة النبطية القضائية​ في وحدة ​الشرطة القضائية​ حول قيام أشخاص مجهولي الهوية بالتخطيط لشراء سيارة بموجب شيك مزوّر".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بتاريخ 5 أيلول 2018، ونتيجة للإستقصاءات والتحريات المكثّفة، كمنت لهم قوة من هذه المفرزة في بلدة ​القصيبة​/ النبطية، وتمكّنت من توقيفهم قبل تنفيذ العملية، وهم عائلة لبنانية مؤلفة من: "ص. م." وهو الأب من مواليد عام 1972، "ن. ح." وهي الزوجة من مواليد عام 1978، "ع. م." وهو الإبن من مواليد عام 2000، و"و. م." الإبنة من مواليد عام 1998، بجرم ترويج شيكات مزوّرة عبر شراء سيارات بموجبها، وضبط دفتر شيكات مزوّر فارغ يحمل إسم أحد المصارف، وورقة شيك فارغة صادرة من حساب "ص. م." الوهمي، حيث أفاد الأخير بأنّه مزوّر".

وأشارت إلى أنّه "تبيّن أنّ الوالد مطلوب للقضاء بموجب 12 مذكرة عدلية بجرائم: تزوير، احتيال، شيكات، تحريض على ارتكاب جرم، سرقة سيارات وسلب".

وطلبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بناءً على إشارة القضاء المختص، من الّذين وقعوا ضحية أعماله وتعرّفوا إليه، "الحضور إلى مركز المفرزة المذكورة الكائن في محلة ​كفرجوز​/ ثكنة خالد فرحات- مقابل "سبوت مول"، أو الإتصال على الرقم: 531226/07، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".