أشار متحدث بإسم شركة "​طيران الإمارات​" إلى أنّ "الشركة تؤكّد أنّ جميع ركاب رحلتها "ئي كيه 203" قد غادروا الطائرة، بعد أن أخضعتهم السلطات المختصة في مطار جيه اف كيه للفحص الطبي، وقد نقل 3 ركاب و7 من أفراد طاقم الطائرة إلى المستشفى لإخضاعهم لفحوصات إضافية وتقديم العلاج لهم".

وأوضح أنّ "9 ركاب آخرين خضعوا لفحوصات إضافية في موقع الطائرة قبل أن يُسمح لهم بالمغادرة. وتوجّه بقية الركاب بعد ذلك إلى خارج المطار مرورًا بالهجرة والجمارك"، لافتًا إلى أنّ "أفراد طاقم الطائرة وموظفونا الأرضيون أبدوا كلّ تعاون مع السلطات خلال عملية فحص الركاب على متن الطائرة، الّتي تسلّمها الآن موظفو "طيران الإمارات"".

وبيّن المتحدث أنّ "نظرًا لتطوّرات الرحلة، فإنّ رحلة العودة "ئي كيه 204" من جيه إف كيه إلى دبي سوف تتأخّر 3 ساعات، وسوف تقوم "طيران الإمارات" بمساعدة الركاب الّذين سيتابعون سفرهم عبر دبي عند الوصول وتوفير حجوزات بديلة لهم"، مركّزًا على أنّ ""طيران الإمارات" إذ تعتذر لعملائها عن أي إزعاج، فإنّها تؤكّد أنّ سلامة ركابها وأفراد أطقمها تحتل دومًا قمة أولوياتها".

وكانت قد وضعت ​السلطات الأميركية​، طائرة إماراتية وصلت إلى ​مطار جون كندي​ في ​​نيويورك​​، قيد الحجر الصحي فور وصولها بعد أن أبلغ 100 شخص من أصل 500 على متن الطيارة تعرّضهم لمرض الحمى.

وأوضحت قناة "سي بي إس" الأميركية أنّ "هيئة "مراكز مكافحة الأمراض واتقاءها" الأميركية، منعت جميع ركاب الرحلة EK203 المتجهة من دبي إلى نيويورك، من الخروج من الطائرة، ونقلت 10 أشخاص فقط إلى مستشفى محلي".