نوّه وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة ​تصريف الأعمال​ وعضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ​بيار بو عاصي​، إلى أنّ "كان لي الشرف أن أعيش وأتفاعل مع آلاف الشهداء. ذكراهم تعيش معنا في كلّ دقيقة ونفتخر بأنّ نحيي هذه الذكرى لأجلهم ولأجلنا"، لافتًا إلى أنّ "اليوم تحوّل "حزب القوات ال​لبنان​ية" إلى مشروع وطن لأجلهم".

وأكّد في حديث إذاعي "ضرورة اعتماد مبدأ التداول بالمقاعد، فلا منصب ملك لأحد والعرف الوحيد الثابت هو الرئاسات، ومن حقّنا المطالبة بالحقيبة الّتي نريد"، مركّزًا على أنّ "رئيس حكومة تصريف الأعمال المكلف تشكيل ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ هو الّذي يشكّل التشكيلة ويعرضها على رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، وليس رئيس "​التيار الوطني الحر​" وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال ​جبران باسيل​"، مشيرًا إلى أنّ "لا مادة في ​الدستور اللبناني​ تنصّ على أنّ باسيل يشكّل الحكومات، إنّما رئيس الحكومة المكلف هو من يشكّل".

وشدّد بو عاصي على أنّ "ما فعلناه كـ"قوات لبنانية" كان لتسهيل عمل رئيس الحكومة وإنجاح مهمّته فقط، ليس للتحوّل إلى موقع تنازلي. لا أحد قوي في جمهورية ضعيفة".

وعن القول انّ "القوات" بانتظار إشارة سعودية، أوضح أنّه "كلام سخيف رغم أنّ ​الرياض​ صديقة لـ"القوات" على رأس السطح وخياراتنا لا تنبع إلّا من قناعاتنا"، مؤكّدًا أنّ "لا أحد يستطيع أن يلغي دستور لبنان، وأي مسّ بالدستور يعرّض الإستقرار اللبناني لخطر كبير، ونحن دستوريون وجمهوريون"، مؤكّدًا "أنّنا حرصاء على العهد ولكنّنا ديمقراطيون ولسنا بصدد تشويه الرئيس عون الّذي ساهمنا بوصوله إلى الرئاسة ولسنا في وارد تشويه الرئاسة الأولى".