أكد عضو كتلة "​لبنان القوي​" النائب ​إدكار طرابلسي​ أن "ثقافتنا الوطنية تبدأ بمعرفة ​الدستور​"، مشيراً الى انه "بالدستور رئيس الجمهورية لديه صلاحيات بتشكيل ​الحكومة​".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح طرابلسي أنه "لم يعد هناك إمكانية للعد بظل ما يحصل بحق الأقليات بالمنطقة ، ومشكلتنا مع العد ان ناس هجروا وذبحوا وقتلوا لذلك لن يعود احد للعد".

وشدد على "أننا نريد أن تولد حكومة ويجب قراءة الدستور ونتائج ​الانتخابات النيابية​، لذلك يجب أن يتم توزيعا عادلا للحقائب"، مشيراً الى "اننا نحترم الطوائف ودورها الديني ولكن نرفض إستخدام الطوائف للتسلط على الآخرين، ونريد وحدة معايير وتوزيع عادل للوزارات".

وعن تصريح نائب الأمين العام لـ"حزب الله" ​الشيخ نعيم قاسم​، أشار طرابلسي الى أن "قاسم يرى أن هناك سياسيين يقولون ان هذه الحكومة ستعمل 5 سنوات، فنريد ان نعمل لنقوي مواقعنا للتأثير بإنتخابات الرئاسة المقبلة"، مشيراً الى أن "اي ممارسة سياسية تعطي ​الانسان​ نضج وهذا ما يجعل الناس تتحدث بواقعية".

وشدد على أن "من يراهن أنه حصل على مزيد من النواب هذه المرة فسيحصل على وزارات إضافية وبالتالي الحصول على رئيس فهو واهم فليس هكذا تسير الأمور"، معتبراً أن "هناك شيء من الطمع والأوهام السياسية".

وأشار الى أن "المكون الشيعي تعلم من المسيحيين كيف ضعفت معنوياتهم، والفريق الشيعي يتعلم من اخطاء غيره".