أكد رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​، في كلمة له خلال رعايته العشاء الذي أقيم لمناسبة اختيار ​لبنان​ كمركز اقليمي لمهرجان "change maker" أن "هدفنا هو عودة لبنان الى طريق النمو الاقتصادي وايجاد فرص العمل والثقة في البلد".

وذكر الحريري ان "الحكومة المستقيلة ارسلت القوانين ​الجديدة​ الى البرلمان لتحسين العمل كما عملت هذه الحكومة مع ​وزارة الاتصالات​ لتوفير افضل خدمة ​انترنت​ ولاحظنا التطور الملحوظ بهذا الخصوص".

وتابع بالقول "اننا اطلقنا صيف الابتكار لتشجيع النشاطات والابداع وهدفنا هو تحويل لبنانالى مركز للابتكار في المنطقة وهذا المهجران هو خطة بالاتجاه الصحيح"، منوهاً الى ان "بلدنا يمكن ان يكون مركز للابتكار من خلال ابداعتاتنا ومهاراتنا وثقافة المبادرة لدينا".

اما في ما يخص تكشيل الحكومة، فلفت الحريري الى ان "كل القوى السياسية تتفق على ضرورة ​تشكيل الحكومة​ اليوم قبل غداً"، موضحاً أنني "انطلقت من 3 قواعد بهذا الخصوص، ​القاعدة​ الاولى ان تكون الحكومة حكومة وفاق وطني تجمع جميع القوى السياسية".

وذكر ان "القاعدة الثانية هي انه بما انني ساجمع القوى الساسية حول طاولة ​مجلس الوزراء​، ولا فائدة من الكلام فوق السطوح والتصعيد والاتهامات انا اعمل بصبر وكتمان وهدوء للوصول لهذا الهدف".

وشدد على ان "القاعدة الثالثة هي انا اعلم ​الدستور​ واعمل كرئيس مكلف على أساس الدستور ولا داعي للسجالات".