أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ في بيان أنه "ليل تاريخ 2/9/2018 وفي محلة ​حارة صخر​ اقدم شخص مجهول على سلب مواطنة سيارتها بقوة السلاح وفر بها الى جهة مجهولة ، عثر بعدها على السيارة المذكورة في محلة ​ساحل علما​. وحوالي الساعة الرابعة من فجر تاريخ 3/9/2018 تعرضت احراج ساحل علما لحريق ضخم قضى على حوالي عشرين الف متر مربع من اشجار الصنوبر والسنديان"، مشيرة الى أنه "ليل تاريخ 3/9/2018 وفي محلة غدير اقدم شخص مجهول بحوزته مسدس حربي على ​سرقة سيارة​ مواطن نوع ب أم x5 لون اسود وفر بها الى جهة مجهولة والتي عثر عليها في محلة جسر ​الفيدار​ متوقفة بحالة الدوران".

وأوضحت أنه "على اثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في ​شعبة المعلومات​ في ​قوى الامن الداخلي​ اجراءاتها الميدانية لكشف هوية الفاعل وتوقيفه بالسرعة الممكنة، نظراً لحالة الذعر التي سببتها تلك الحوادث في منطقة ​كسروان​"، معلنة أنه "نتيجة الإستقصاءات والتحريات التي اجرتها هذه الشعبة، تمكنت وباقل من 24 ساعة من تحديد اوصاف الفاعل، اضافة الى تحديد الاماكن المحتملة تواجده فيها. وبتاريخ 4/9/2018، قامت قوة من شعبة المعلومات بتمشيط احراج بزمار بحثاً عن الشخص المذكور، حيث عثر على الخيمة التي يقيم فيها".

وأضافت: "وبمتابعة عمليات البحث عنه، تم رصده داخل احد احراج محلة ​العقيبة​، ولدى محاولة عناصر القوة توقيفه شهر مسدساً حربياً مهدداً ب​إطلاق النار​ عليهم، مما اضطر القوة الى اطلاق النار بغية توقيفه فأصيب بقدمه وضبط مسدسه. وبتفتيشه عثر معه على حقيبة بداخلها ​هاتف خلوي​ وأكياس نايلون صغيرة تحتوي ​حبوب مخدرة​، نقل الى احدى ​المستشفيات​ للمعالجة وحالته الصحية مستقرة. والتحقيق معه، تبين انه يدعى: ب. أ. ( مواليد عام 1980، سوري ) وقد اعترف بتنفيذه ​عمليات السلب​ المذكورة، وبإقدامه على افتعال الحريق في احراج ساحل علما لمرتين متتاليتين، نتيجة تعاطيه ​المخدرات​ وخوفاً من عملية مطاردته، كما تبين انه من اصحاب السوابق الجرمية بقضايا السرقة. التحقيق مستمر بإشراف ​القضاء​ المختص".