أكد عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​ماريو عون​ أن "الشلل في المطار و​الحكومة​ والدولة والذي لا أفق له امر متعب على اللبنانيين ويشكل خطر على البلد".

واشار عون، في حديث اذاعي، الى انه "منذ بدء تكليف ​سعد الحريري​ نسمع ان العقد بتأليف الحكومة نفسها ولم تتغير الى اليوم"، لافتاً الى ان "الحكومة هي مجموعة عقد لا تتغير ولا تبشر باننا سنصل قريباً الى عملية تشكيل".

كما شدد على ان "وزير الاشغال في حكومة تصريف الاعمال ​يوسف فنيانوس​ هو المسؤول الأول عن العطل الذي حصل في ​مطار بيروت الدولي​ وما حصل عيب كبير لان المطار يعتبر بوابة لبنان".

أما عن سؤال "متى ينتفض رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ على الوضع الحالي، فاوضح عون "اننا لا نريد ان نحمل الرئيس عون المسؤولية بموضوع التشكيل"، متسائلاً "ولكن اذا انتفض الرئيس عون هل من مخارج دستورية للانتفاضة؟ اذا كان هناك مخارج دستورية لكان انتفض من قبل".

واعتبر ان "هناك مخرج واحد لعمية التشكيل وهو الذهاب الى ​مجلس النواب​ عبر رسالة من الرئيس عون للبحث بهذا الموضوع لكن من يدري ان كان هذا المخرج سيحل هذه المسالة"، منوهاً الى "اننا "سنعول على رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري لتكثيف عملية الاتصال بغية تأليف الحكومة واتمنى ان لا يكون هناك اجندات اخرى لديه لتذهب الامور بهذا لبطء الذي نشهده حالياً".