شدّد رئيس إتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة​، رئيس غرفة بيروت وجبل ​لبنان​ ​محمد شقير​ على أنّ "​ ​هناك خطأ مميتًا اقترف ونحن ندفع ثمنه غاليًا، وهو إقرار ​سلسلة الرتب والرواتب​"، مشيرًا إلى أنّ "​اليونان​ أخذت قرارًا جريئًا جدًّا، فقالت إمّا أن نتّجه نحو الإفلاس وإمّا أن نخفّض الرواتب 23 بالمئة للقطاعين العام والخاص، فأخذت الخيار الثاني وتعافت إقتصاديّاً". ولفت إلى أنّه "يجب اتخاذ قرارت جريئة في لبنان، وهي في حاجة إلى قرار سياسي"، مبيّنًا أنّ "أحد أسباب الفوائد العالية وقلة الإستثمار، هو السلسلة".

وركّز في حديث تلفزيوني على أنّ "لولا رئيس مجلس إدارة ​طيران الشرق الأوسط​ الـ"ميدل إيست" ​محمد الحوت​، لكن مطار بيوت الدولي "فرط" منذ 10 سنوات"، منوّهًا إلى أنّه "ليس مقبولًا أن يكون ​مطار بيروت​ هو الوحيد على الكرة الأرضية حيث تتمّ رؤية ​جواز السفر​ 7 مرّات"، متسائلًا "من يؤخّر الصيانات في المطار، هل هو يقصد أن يضرب سمعة لبنان؟ هناك ناس تموَّل لتشويه صورة لبنان".

ورأى شقير أنّه "يجب أن يدير ​القطاع الخاص​ المطار. يجب أن تعترف الدولة أنّها فاشلة في الإدارة"، مؤكّدًا أنّه "لو تشكّلت الحكومة في الوقت الذي توقعّناه، لكان وضعنا الإقتصادي أفضل. نحن تخطّينا مرحلة الواقع الإقتصادي الصعب، فلقد أصبحنا في وسط النفق المظلم"، مشيرًا إلى أنّ "المواطنين في وضع نفسي سيء جدًّا وشبه يائسين، وهذا لم نراه في السابق".