يقوم رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، تلبية لدعوة رسمية من رئيس ​البرلمان الأوروبي​ أنطونيو طاجاني (Antonio TAJANI)، بزيارة رسمية إلى مقرّ البرلمان الأوروبي في ​ستراسبورغ​، تبدأ غدًا الإثنين وتستمرّ ثلاثة ايام، يلقي في خلالها كلمة في جلسة خاصة لافتتاح الدورة العادية للبرلمان للعام 2018-2019، ويجري أيضًا في خلالها لقاءات مع كبار المسؤولين الأوروبيين، تتناول العلاقات بين ​لبنان​ و​الاتحاد الأوروبي​، والأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة.

وترافق الرئيس عون في الزيارة، اللبنانية الأولى ​ناديا عون​، إضافة إلى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال ​جبران باسيل​ ووفد رسمي.

ومن المقرّر أن يصل الرئيس عون واللبنانية الأولى والوفد المرافق إلى مطار ستراسبورغ الدولي-اينتزهايم، ظهر الإثنين، حيث يكون في استقباله وفد رسمي من البرلمان الأوروبي.

ويوم الثلثاء، يلقي كلمته أمام البرلمان الأوروبي عند الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت ستراسبورغ (الثالثة عشرة بتوقيت ​بيروت​)، بعد أن يكون عقد لقاء موسّعًا مع الرئيس طاياني في مقرّ البرلمان، يحضره إلى الرئيس عون أعضاء الوفد المرافق، إلى جانب عدد من نواب الرئيس طاياني والمسؤولين في مكتب رئاسة البرلمان.

ويقيم الرئيس طاياني للرئيس عون مأدبة غداء على شرفه واللبنانية الأولى والوفد المرافق، بعد كلمة رئيس الجمهورية، يحضرها رؤساء الكتل البرلمانية في البرلمان وعدد من النواب فيه. ويلتقي رئيس الجمهورية للمناسبة عددًا من كبار المسؤولين الأوروبيين.

وفي برنامج الثلثاء كذلك، زيارة للرئيس عون إلى مقر "المعهد الوطني للإدارة - L’Ecole Nationale d’Administration" في ستراسبورغ ولقاء مديره باتريك جيرار (Patrick GERARD) والقيمين عليه.

كما يلتقي الرئيس عون مساء الثلثاء، أبناء الجالية اللبنانية في ستراسبورغ والمدن الأوروبية المجاورة.