أكد وزير التربية و​التعليم العالي​ ​مروان حمادة​ في كلمة له خلال رعايته حفلا تكريميا للفنان عماد أبو عجرم في معرض ​بعقلين​ الدائم للفنون ، لمناسبة منحه وسام ​الأرز​ الوطني برتبة فارس من رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​، الذي سيتسلمه بعد ​تشكيل الحكومة​ أن "هدف رئيس "​الحزب التقدمي الاشتراكي​" ​وليد جنبلاط​، هو أن يبقى الجبل مساحة كبيرة للكلمة الحرة، ولنشر الإبداع والفن، وشامخا للوحدة الوطنية والمصالحة الوطنية"، مشيراً الى "أننا تشرفنا بقيادة النائب ​تيمور جنبلاط​ خوض معركة الحفاظ على مصالحة الجبل".

ولفت الى أنه "كلما قرأنا عن عماد أبو عجرم، يختلجنا الفرح في أعماله التي تنسكب بريشته على الورق وتستقر في القلب. وإننا في وزارة التربية والتعليم العالي، نقدر عاليا هذه المسيرة الفنية الكبيرة للفنان أبو عجرم، الذي خصص لمنطقتنا العديد من المعارض والسمبوزيوم".

وأشار مخاطبا المحتفى به أنه "من هنا وتقديرا لخدماتك الكبيرة وإخلاصك، واعترافا بما حققته لرفع اسم منطقتنا عاليا في الخارج، من خلال اسهاماتك الفنية، تقدمت بمشروع مرسوم منحك وسام الأرز الوطني إلى رئيس الجمهورية، والمشروع تم تسجيله وينتظر الآن الحكومة العتيدة لكي تتسلمه رسميا. ونحن في وزارة التربية وشخصيا، سنقدم لك درع الوزارة التقديرية، شاكرين فخامة الرئيس ميشال عون على توقيع المرسوم"، مشيراً الى أن "وزارة التربية، التي تحتضن لوحات للفنان المبدع، ستبقى بصمة كبيرة لأعمالك الرائدة على كل الصعد الفنية والوطنية والإبداعية".

وفي الختام، تسلم المحتفى به من حمادة درعا تقديرية باسم وزارة التربية والتعليم العالي مع شهادة عن الوسام، ومن النقيب ضاهر باسم الفنانين التشكيليين اللبنانيين، ومن الغصيني باسم بلدية بعقلين، ثم ألقى كلمة شكر، وبعدها افتتح المعرض الدائم للفنون.