أعلنت نقابة موظفي وعمال ​المستشفيات​ الحكومية في ​جنوب لبنان​ انها "عقدت اجتماعا استثنائيا، للتباحث بما آلت إليه الأمور، في ما خص تطبيق المرسوم رقم 3374، الذي صدر في ​الجريدة الرسمية​ بتاريخ 26/7/2018".

وفي بيان لها، اوضحت النقابة أن "المجتمعين توقفوا عند عدم تطبيق هذا المرسوم من كل ​المستشفيات الحكومية​ في ​الجنوب​، ما يعد مخالفة لأبسط حقوق العاملين في هذه المستشفيات، وكذلك تباحثوا في إمكانية تقديم شكوى إلى ​مجلس شورى الدولة​، لإلزام الإدارات تطبيق القانون، في ما خص أجور وساعات عمل الموظفين، وتسمية المستشفيات المخالفة بأسمائها".

وأكدت النقابة أنها "تقف إلى جانب حقوق العاملين، ولا مساومة على هذا الأمر"، مشيرةً الى ان "المجتمعين طالبوا أيضا كل الإدارات، بإطلاع الموظفين على السبب الحقيقي وراء عدم تطبيق المرسوم، بكل شفافية، كي يصار إلى التعاون بين الإدارات والموظفين، حتى لا تذهب الأمور باتجاه سلبي من ​اعتصامات​ أمام المستشفيات أو اللجوء إلى الإقفال، وذلك للتباحث بحلول ناجعة، ترضي جميع الأطراف وتطبق القانون بالكامل".

وأشارت الى أنه "كي لا تصل الأمور إلى حائط مسدود، أو إلى مزيد من التسويف والمماطلة، فقد قررت النقابة القيام بجولات على إدارات المستشفيات الحكومية في الجنوب، بدءا من الأسبوع القادم للتباحث والضغط على المعنيين، وكذلك الوقوف على مكامن الخلل في عدم تطبيق المرسوم".

وأعلنت أن "مندوبي المستشفيات وجميع أعضاء النقابة اتفقوا على إبقاء اجتماعاتهم مفتوحة، حتى الوصول إلى الحل المنشود، وإعطاء الموظفين من دون استثناء حقوقهم، التي كفلها لهم القانون".