عقدت قيادتا "​حزب الله​" في المنطقة الاولى وحركة "امل" في اقليم جبل عامل اجتماعا في مقر قيادة حركة "امل" في ​مدينة صور​، ذكرى ​عاشوراء​ وانتصار الدم على السيف.

ودعا المجتمعون الى "الجماهير الحسينية لكي تكون هذه المناسبة محطة لمزيد من الوحدة والالتزام بالقيم والمبادئ التي خطها ​الامام الحسين​ واهل بيته واصحابه بدمائهم، من اجل الحفاظ على الكرامة والعزة ورفض الظلم ودفاعا عن ​الدين الاسلامي​ العزيز، لكي يبقى دين ​المحبة​ والتسامح والتلاقي والقيم والاخلاق التي تجمع ولا تفرق وتقرب ولا تبعد".

اضاف البيان: "وفي هذه الايام المباركة ننطلق مع الإمام الحسين يدا بيد متمسكين بالدين الحنيف متكاتفين راصين للصفوف بإيمان راسخ وعقيدة ثابتة، لمواجهة المشاريع والمؤامرات التي تحاك ضدنا من اجل إضعافنا عملا بقول الإمام السيد موسى الصدر: "نحن لا نركع ولا نخضع، والحسين علمنا ذلك وإحياؤنا لذكرى عاشوراء يعني ذلك"،

واكد المجتمعون، "في ظل ما يجري في منطقتنا وما تشهده التطورات في اكثر من مكان من صفقة القرن الى غيرها ووقف تقديم المساعدات لوكالة ​الانروا​ لإخضاع ​الشعب الفلسطيني​ للتنازل عن حقوقه، الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم جنبا الى جنب في مواجهة هذا القرار وغيره: من اجل تحقيق امانيه الوطنية في اقامة الدولة المستقلة وعاصمتها ​القدس​".

كذلك دعوا الى "الاسراع في ​تشكيل الحكومة​ من اجل القيام بدورها والالتفات الى هموم ومشاكل الناس الاجتماعية والاقتصادية والمعيشية، التي تطال حياة المواطن اليومية ومعالجة ازمة ​الكهرباء​ و​المياه​ وغيرها".

وفي الختام اكدوا "الالتزام بخيار ​المقاومة​ والثبات على هذا الخط والنهج المقاوم الذى حمى ​لبنان​ من العدو الاسرائيلي والعدو التكفيري".