شدد رئيس "لقاء الفكر العاملي" ​السيد علي عبد اللطيف فضل الله​ في كلمة له خلال حفل تكريم العالم والفقيه العاملي السيد عبد الرؤوف فضل الله على "اهمية دور السيد عبد الرؤوف فضل الله في إطلاق التأسيسات الاولى للمقاومة في حين سقط كثيرون في الفخ الصهيوني وفي محاباة اهل السلطة آنذاك. وأكد على موقفه الواضح من ​الثورة الاسلامية​ في ​ايران​ وما جسدته من معان انسانية وتوق الى التحرر من طوق ​العبودية​ للاستعمار والاحتلال وازلامه".

من جهته تحدث ​السيد علي فضل الله​ عن "الوعي المبكر للسيد عبد الرؤوف فضل الله لخطر الكيان الصهيوني وتحسس آلام ومعاناة الشعب ال​فلسطين​ي عندما كان يرى امواج ​اللاجئين الفلسطينيين​ تتوافد الى ​بنت جبيل​. كما امن ونادى بحق ​المقاومة الفلسطينية​ بتحرير الارض ولم ينجرف في سياق حملات التحريض الطائفية والمذهبية والسياسية ضدها وكان يرى في الامر مؤامرة صهيونية للايقاع بين شعبي فلسطين ولبنان كما لم يسكت عن تجاوزات بعض الفلسطينيين والتي استغلت لبث روح الفتنة بين الشعبين.

وتحدث مدير ​المركز الكاثوليكي للاعلام​ الاب عبدو ابو كسم عن مزايا السيد عبد الرؤوف ، مشيرا الى انه كان يسعى على الصعيد الوطني الى جمع الكلمة وتعزيز لغة الحوار بين ابناء المنطقة الواحدة وعلى مستوى الوطن وكان من رواد التقريب والوحدة الوطنية التي نحن بأمس الحاجة اليها اليوم.