أكدت ​الحكومة الكويتية​ "أنها قررت اتخاذ إجراءات احترازية على الحدود مع إحدى ​الدول العربية​، بعد الأحداث الأخيرة"، مؤكدةً "أنها لم تتلق أي إفادة رسمية تفيد بانتشار وباء ​الكوليرا​ في ​العراق​"، مشددةً على "اتخاذها سلسلة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذا المرض".

ولفتت إلى أن ""ما تم تداوله أخيرا في وسائل التواصل عن تفشي مرض الكوليرا في جمهورية العراق هو مجرد معلومات صحافية"، مؤكدةً "عدم ورود أي تعليمات عن تفشي مرض الكوليرا في العراق من ​منظمة الصحة العالمية​ والمنظمات الأخرى ذات العلاقة".

وأوضحت أن "الوزارة قامت بتوفير كواشف وإمكانات مخبرية خاصة بتشخيص الحالات المشتبهة للمرض وتم تعميم الإجراءات المطلوبة لأخذ العينات والتشخيص المخبري على جميع الجهات العلاجية المعنية، مشيرةً إلى أن "​وزارة الصحة​ الكويتية تتابع على مدار الساعة أحدث المعلومات عن مرض الكوليرا بالتنسيق مع الجهات المعنية ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى وتعمل على تعميمها على الجهات المعنية في البلاد".

كما دعت المسافرين إلى العراق إلى "ضرورة تأجيل السفر حرصا على صحتهم في الوقت الراهن خاصة الأطفال دون الخامسة والأفراد الذين لديهم أمراض مزمنة أو ضعف في المناعة والنساء الحوامل".