أشار عضو كتلة التنمية والتحرير النائب ​ياسين جابر​ إلى أن "موقف رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ في موضوع ​المحكمة الدولية​ موقف رجل دولة ولا أحد يستطيع المزايدة عليه لأنه نجل الشهيد". وفي حديث تلفزيوني لفت جابر الى ان "​معبر نصيب​ هو رئة يتنفس منها ​لبنان​ وبين الدول هناك مصالح وهذا ما يجب ان يفهمه الجميع ويجب ايجاد آلية لحل الموضوع".

من جه اخرى أوضح جابر أن "وقف المساعدات الأميركية للأونروا له تأثير كبير على دول المنطقة و​الإتحاد الأوروبي​ لديه مجموعة متضررة من اللاجئين وعلينا التعاون لمعالجة الموضوع ". وفيما خص الوضع الإقتصادي في لبنان راى جابر أننا "بحاجة تفعيل ​القطاع الخاص​ وتحسين الثقة لجذب الاستثمارات وحاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​ يقول ببساطة ان الليرة محصنة بفضل الاحتياطي الموجود في مصرف لبنان ولكن هذا لا يعني ان ننتظر حتى يفرغ الاحتياطي لنبدأ بالعمل.

وفي الشأن الحكومي شدد جابر أن "هناك ثلاثة محطات في المرحلة المقبلة لنرى مسار الامور واول خطوة هي ​تشكيل الحكومة​ وهذه الخطوة ضرورية ولكنها غير كافية لان السؤال الثاني هو هل ستكون حكومة ثقة اما ستكون شبيهة بالحكومات السابقة ، أما المحطة الثالثة فهي تتعلق ببرنامج عمل الحكومة"، لافتا الى انه "على الجميع تقديم تنازلات في موضوع تشكيل الحكومة من أجل البلاد".