عقدت ​جمعية تجار لبنان الشمالي​ اجتماعا طارئا برئاسة رئيس الجمعية ​اسعد الحريري​ للبحث في قضية نهاية ولاية مفتي ​طرابلس​ والشمال لبلوغه السن القانونية.


وبعد الاجتماع، صدر عن المجتمعين البيان الاتي:"بما اننا معنيون اساسيون بابنائنا السنة في طرابلس والشمال، وبما ان ​دار الافتاء​ هي مرجعيتنا الوحيدة ، وبما ان سماحة المفتي الدكتور ​مالك الشعار​ هو مظلتنا وضمانتنا الوحيدة في ظل الخلافات السياسية التي تشهدها الساحة الطرابلسية خصوصا والشمالية عموما، و​الانتخابات البلدية​ والنيابية كانت خير دليل على التشرذم السياسي الحاصل، فكان المفتي الشعار الاب والراعي للمصالحات والمذلل للخلافات.

لذلك، نناشد سماحة مفتي الجمهورية الشيخ ​عبداللطيف دريان​ أخذ المبادرة وإصدار القرار الصائب والحكيم بتمديد ولاية المفتي الشعار لان اي قرار يخالف هذا القرار من شأنه أن يؤدي إلى فراغ وتداعيات سلبية على الصعد كافة.

وفي الختام، نأمل من مقامكم الكريم أن تأخذوا في الإعتبار مخاوفنا لان اي قرار يعرض طرابلس والشمال لهزات نحن في غنى عنها، ولاسيما نحن على أبواب الحكم الذي سيصدر عن ​المحكمة الدولية​ في قضية استشهاد الرئيس الشهيد ​رفيق الحريري