أكد رئيس ​الهيئة العليا للتأديب​ مروان عبود أن "هناك انهيار وتدني بمستوى الخدمات وسوء تصرف من قبل الموظفين العموميين"، معتبراً ان "هناك موظفين فاسدين يتبوؤون مراكز عمومية ويكررون ​الفساد​".

وأشار عبود، في حديث تلفزيوني، الى انه "يجب ان يتم اقالة الموظفين الفاسدين وتعيين آخرين مكانهم لانه لا يمكننا ان نضيغ وقتاً أكثر ولا يجب انتظار ​تشكيل الحكومة​"، منوهاً الى ان "ثلثلي الدولة معطوب".

كما ذكر "انني اعتقد ان عدد موظفي ​الدولة اللبنانية​ يبلغ 100 الف موظف و50 ألف منهم يجب ان يتم اقالتهم"، لافتاً الى ان "آلاف الناس تعرضوا للذل وانكسرت جوانحهم ولم يتم ملاحقة أي موظف، يجب ان يدخل الموظفون المسؤولون الى السجن سريعاً".

وتابع بالقول انه "اذا كانت الدولة تجبي 10 مليارات ​دولار​ فان 10 مليارت منهم في جيوب الموظفين"، مشيراً الى ان " ​الدين العام​ يبلغ 70 مليار دولار، لكنني متأكد ان الموظفين يملكون ما يعادل 140 مليار دولار".

واعتبر ان "ماكينة الدولة لا تزال عاجزة ومشلولة ولا اعلم من المسؤول عن تحريكها"، ذاكراً أنه "لو كنت استطيع ان امتلك متجراً لبيع الفلافل لقمت فعلاُ ببيع الفلافل"، موضحاً أنه "من كل مواضيع الفساد لم يصل اي موضوع الى نتيجة لكن على الرغم من كل ذلك سيبقى لدي أمل لكي استطيع العيش".