أكد رئيس ​بلدية بيروت​ ​جمال عيتاني​، في كلمة له خلال لقاء حواري بعنوان "مصير ازمة ​النفايات​ في بيروت" بدعوة من حزب الحوار، ان "ملف النفايات كان من اولويات المجلس البلدي في بيروت".

وذكر "أنني اغتنم الفرصة لأتكلم عن ما قام به المجلس البلدي لان النفايات هي جزء من الخطط التي قامت بها البدلية، ومن هذه الخطط، وضع خطة انمائية طموحة لرفع مستوى الخدمات وانعاش ​الاقتصاد​ وتعزيز دور بيروت"، منوهاً الى "اننا باشرنا منذ الوم الاول على اعداد المشاريع الملحة".

ولفت عيتاني الى ان "خطة البلدية ترتكز على 3 محاور اولا الانماء المدني البيئي، فكان هدفنا تأهيل الجسور والانفاق وتطوير ​البنى التحتية​ والفوقية"، لافتاص الى ان "المحور الثاني هو الانماء الاقتصادي االجتماعي، والمحور الثالث هو الانماء الاداري والحكومة".

وتابع بالقول ان "المشاريع التي هي قيد الاعداد تتمثل بتطوير شبكة الانارة العامة في بيروت، انشاء مسالك وأتوسترادات، خطة تطوير ​النقل العام​ واشناء مواقف سيارات"، موضحاً ان "المشاريع التي سننفذها هي 13 مشروعا اولها التنقل الجماعي المبني على خطة لبيروت وسنعمل من اجل انشاء باصات صديقة للبيئة، اضافةً الى مشروع النقل السلس لاتاحة الفرصة للناس لاستعمال الطرقات دون سيارات، كما لا بد من ربط خطة النقل مع مواقف للسيارات".

ونوه الى ان "هناك مشروع بيئي يتمثل بتطوير مشروع ​كورنيش عين المريسة​ لاستيعاب ساحات كبيرة، وكورنيش رملة ​البيضاء​ سيبقى للعامة ووضعنا اليد عليه لمنع ​البناء​ عليه وسنعمل على تطويره كما سيكون هناك كورنيش متطور اضافةً اللى تطوير ​ساحة ساسين​".