أصدر ​قضاء بعبدا​ في ​حزب سبعة​ بيانا ذكر فيه ان "بعد متابعتنا نحن وبعض فعاليات أهالي ​كفرسلوان​ ملف ​المرامل والكسارات​، أوقفت مشكورة المدعي العام ل​جبل لبنان​ القاضية ​غادة عون​ مجزرة كفرسلوان البيئية واصدرت قرارا يقضي بوقف اعمال المرامل التي كانت تقوم بها البلدية وبعض المنتفعين.

وتابع البيان، "ان كفرسلوان تحولت لساحة مستباحة لأعداء ​البيئة​ فهناك اربعة عقارات تدمر عبر اقامة المرامل وتبلغ مساحة هذه ​العقارات​ اكثر من نصف مليون مترا" مربعا" وكذلك فإن بيئة وعقارات بلدة كفرسلوان المتواجدة في منطقة التويتة تتعرض للدمار والتشويه، وباختصار يمكن اعتبار كفرسلوان وعقاراتها المشاعية منطقة منكوبة بيئيا" .

وختم رئيس قضاء بعبدا في حزب سبعة الدكتور سمير الحلبي البيان بالتاكيد على متابعة الملف والاستمرار في مواجهة الفاسدين اذا وجدوا لكي لا يقوموا بالتحايل على القانون، وقال: نعد أهلنا في كفرسلوان باننا سنراقب البلدية عن كثب لكيفية صرف النسبة المقتطعة لهم والمقدرة ب 30% كي تصرف على المشاريع الانمائية و​البنى التحتية​ للبلدة. وجدّد الحلبي الدعوة الى انقاذ الثروة الطبيعية في المنطقة عبر وقف هذه المرامل والكسارات بشكل نهائي، متسائلا عن المستفيد من هذه الانتهاكات.