استقبل رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​، النائب ​نجيب ميقاتي​ وعرض معه للاوضاع الراهنة وتركز الحديث حول ضرورة الاسراع في تشكيل ​الحكومة​. كما التقى وفدا يضم فريق العمل الذي يعمل على الرؤية ال​اقتصاد​ية ل​لبنان​، ويضم وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال ​رائد خوري​ والمكتب الاستشاري لماكنزي والنائب ​ياسين جابر​ وفريق من الاستشاريين في رئاسات الجمهورية و​المجلس النيابي​ والحكومة.

وأكد خوري بعد اللقاء أن "اجتماع اليوم مهم للغاية ويدل على نهج للسنين المقبلة خصوصا بعد ​تشكيل الحكومة​ الجديدة. وقد لمسنا من دولته حرصه على الوضع الاقتصادي وكم هناك تطابق بالافكار بالنسبة للخطة الاقتصادية التي طرحناها اليوم. وكان في الاجتماع فريق استشاري من رئاسات الجمهورية والمجلس النيابي والحكومة"، مشيرا الى "أننا جميعا ذاهبون باتجاه تفعيل القطاعات المنتجة لكي نستطيع ان نخرج من هذه الازمة الاقتصادية التي نعيشها".

وأضاف: "كما تطرقنا الى آلية التنفيذ لهذه الخطة التي ستبدأ اولا من الحكومة المقبلة التي ستضع آلية تنفيذ فعالة لأننا لا نريد ان تكون هذه الخطة مثل بعض الخطط الصغيرة التي كانت تعدّ في لبنان ولا تصل الى نتيجة"، مشددا على "أننا جميعا واعون كم هي الازمة الاقتصادية محرجة، ونحن ذاهبون الى الانتقال من اقتصاد ريعي الى اقتصاد منتج . وعرضنا مع دولته كيف يمكن درس هذه الخطة في جلسات متتالية الاسبوع المقبل والاسبوع الذي يليه للدخول في تفاصيلها . واذا كان لدى دولته اية ملاحظات فنحن جاهزون للآخذ بها على كل الصعد".

وأكد أن "رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ على اطلاع على هذه الخطة، واليوم الزيارة لبري تندرج في الاطار نفسه. كلنا في لبنان نجتمع على خطة واحدة ، وهذا امر يجب علينا ان لا نستهين به ، وهو امر يحصل للمرة الاولى في لبنان ، وهو عابر للسياسات وللطوائف ول 8 و ​14 آذار​".

من جهة أخرى، استقبل بري نائب الرئيس العراقي اياد علاوي وعرض معه للتطورات الراهنة في المنطقة. كما استقبل وفداً اقتصادياً صينياً برئاسة مدير عام شركة سيتيك للانشاءات برئاسة مديرها العام تشين زياوجياي، وجرى عرض للتعاون الاقتصادي وتعزيز الاستثمارات في لبنان.