أعلنت المديرية العامة ل​قوى الامن الداخلي​ ـ شعبة العلاقات العامة في بيان بأنه "فجر تاريخ 9/9/2018 اقدم مجهولون على الدخول الى احدى شركات الشحن البحري في محلة الكوندور في طرابلس بواسطة الكسر والخلع، وسرقوا خزنة حديدية بداخلها مبالغ مالية وشيكات بقيمة اكثر من اربعمئة الف دولار اميركي واوراق ومستندات وجهاز التسجل DVR العائد للشركة، وفروا الى جهة مجهولة.

على اثر ذلك باشرت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي اجراءاتها الميدانية ومن خلال الاستقصاءات والتحريات المكثفة، تمكنت في اقل من48 ساعة، من تحديد هوية اثنين من افراد العصابة، وهما:

- ع. ع. ( مواليد عام 1997، لبناني)

- ع.ع. ( مواليد عام 1998، لبناني).

وبتاريخ 12/09/2018 وبعد عمليات الرصد والمتابعة الدقيقة تمكنت احدى دوريات الشعبة من توقيفهما في محلة الملولة على متن سيارة مرسيدس تبين أنها استخدمت في عملية السرقة.

بالتحقيق معهما اعترفا بتورطهما ب​عملية سرقة​ الخزنة بالاشتراك مع:

- م. ع. ( مواليد عام 1995، لبناني)

- ا. ح. ( مواليد عام 1995، لبناني)

- م. ا. ( مواليد عام 1997، سوري)

- م. ش. ( مواليد عام 1988، لبناني)

- ن. ا. ( مواليد عام 1998، سوري)

بالتاريخ ذاته حددت الشعبة مكان تواجد 3 منهم في مناطق الميناء والملولة و​ابي سمراء​، ونفذت عملية مداهمة متزامنة أسفرت عن توقيفهم جميعاً. وتم ضبط الخزنة المسروقة مخبأة في أحد أحراش منطقة داريا، والتي لم يتمكن أفراد العصابة من فتحها، إضافة الى جهاز الـ ( DVR) والعدّة المستخدمة في عملية السرقة.

بتاريخ 13/09/2018 أوقفت قوة من الشعبة الشخصين الآخرين في محلة ​أبي سمراء​.

وتبين ان جميع الموقوفين هم من أصحاب السوابق الجرمية بقضايا السرقة وتعاطي ​المخدرات​.

ونتيجة التحقيق معهم اعترف: (م. ع) و (ع. ع) و ( ا. ح) و (م.ا) بتنفيذ عملية السرقة المذكورة، فيما اعترف: م.ع أنه الرأس المدبر والمنفذ للعملية، وهو كان عمل سابقاً في الشركة لمدة اسبوع تقريباً. أما سائر افراد العصابة فقد اعترفوا بتقديم المساعدة اللوجستية لمحاولة فتح الخزنة.

سلمت الخزنة بكامل محتوياتها الى الشركة واودع الموقوفين القضاء المختص بناءً على إشارته.