التقى وزير الطاقة والمياه ​سيزار أبي خليل​ النائب ​عدنان طرابلسي​، وبحث معه في شؤون عامة تتعلق بصلاحيات الوزارة في مواضيع تتعلق بالمياه والكهرباء و​النفط​ وخطط الوزارة.

وأشار طرابلسي بعد اللقاء الى أن "كان ل​بيروت​ الحصة الكبرى لما تمثله من أهمية لكونها العاصمة وما تمثله من ثقل سكاني ودور اقتصادي. وتركز البحث في موضوع انقطاع المياه فيها، وهي مشكلة مزمنة وقديمة، والسبل الآيلة الى وضع حلول ناجحة ودائمة. وكذلك الشكاوى من زيادة ساعات ​انقطاع الكهرباء​ ما يزيد الاعباء المالية على المواطنين والتجار وأصحاب المصانع. كما تطرق البحث الى موضوع تلوث مياه البحر".

واستقبل ابي خليل المدير العام للمصلحة الوطنية ل​نهر الليطاني​ الدكتور سامي علوية الذي أشار الى أنه تسلم منه التقرير النهائي المتعلق بالاجراءات المتخذة من ​وزارة الطاقة والمياه​ تنفيذا للاعتمادات المنصوص عليها في القانون 63 للعاملين 2017 و2018 لرفع ​التلوث​ عن نهر الليطاني في الحوض الأعلى والأدنى، مؤكدا التنسيق المستمر مع وزارة الطاقة والمياه باعتبارها سلطة الوصاية على المصلحة ومواكبة الوزارة لكل اجراءات رفع التعديات وتنسيق الجهود. واضاف ان "في ظل قيام الوزارة والمصلحة بواجباتهما لحماية نهر الليطاني، فإن الجهات الاخرى مدعوة الى القيام بواجباتها ولاسيما لجهة رفع التلوث الصناعي والنفايات الصلبة من الانهر، وهي المهمات المولجة الى وزارات الصناعة والداخلية تحديدا، وأكد مواكبة ​القضاء​ والاجهزة الامنية لكل الإجراءات القضائية التي تتخذها المصلحة لردع الملوثين، مشددا على تطابق وجهات النظر والمقاربة والاهداف مع وزارة الطاقة والمياه.