أكد ​البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي​ في كلمة له خلال عشاء ​المركز الكاثوليكي للاعلام​ أن "لا أحد يأخذ من أحد شخصيته، فشخصية الإنسان ليست بثيابه ولا بوظيفته بل بقلبه وعقله، ممكن أن يأخذوا منك كل شيء لكن لا يمكن لأحد أن يأخذ شخصيتك"، مشيراً الى أن "هذا المدخل للخروج من أزمة عدم ​تشكيل الحكومة​".

ولفت الراعي الى انه "هناك فريق اراد ان يأخذ كل شيء ويريد ان يحرم غيره ومتمسك بما يريد، والعالم يتفرج علينا منذ 4 أشهر، ونحن لسنا معنيين الا بالأحجام والحصص"، مشيراً الى أنه "فليأخذوا كل شيء ولنخلص نحن".

ورأى أنه "اذا بقيت القوى السياسية كذلك فلن نصل الى حكومة واذا وقع البطل سيقع علينا كلنا".

ومن جهة أخرى، لفت الراعي الى أن وزير الإعلام في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​ملحم الرياشي​ عندما جاء الى الوزارة قال انه سيغير اسم الوزارة الى اسم وزارة التواصل والحوار، فسألته عن ذلك وقال لي: "لا حتى الآن"، مشيراً الى أنه "بيني وبين نفسي قلت ما أحلاه أن يسير، فهم لا يريدون تواصل ولا حوار التواصل اليوم هو إهانات".

وأوضح انه "ليس كل كلام انتهاكات بين السياسيين يجب نقله، بل على الإعلاميين ان يكونوا إطفائيين ويطفؤا النار ولا يركزوا على هذه القضايا لأن العالم كله يسمع هذا الكلام، ولا يجب أن ننشر غسيلنا حتى يحترمنا العالم".