استقبل رئيس "الحركة الشعبية اللبنانية" النائب ​مصطفى علي حسين​، في دارته ببلدة تلعباس الشرقي، وفدا من قيادة حزب "البعث العربي الاشتراكي" ضم الأمين القطري للحزب نعمان شلق، عضو القيادة القطرية عمار أحمد، امين فرع عكار شحادة العلي وعددا من أعضاء فرع عكار.

وتم خلال اللقاء البحث في العديد من القضايا المحلية والعربية وفي مقدمتها قضية ​النازحين السوريين​ في لبنان، وكان تأكيد لضرورة اعادتهم الى وطنهم الأم سوريا، بعد تحرير بلداتهم وقراهم من ​الارهاب​، وبسط ​الدولة السورية​ سلطتها على التراب السوري.

ونوه المجتمعون بانفتاح القيادة السورية وحكمة الرئيس بشار الأسد الذي أصدر اكثر من مرة عفوا عاما عمن غرر بهم وتم دفعهم لحمل السلاح بمواجهة ابناء وطنهم وجيشهم ودولتهم لمصلحة الاعداء.

كما نوهوا بـ"الانجازات والانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري والقوى الحليفة والرديفة بالمعارك التي يخوضونها ضد الارهاب وداعميه بكافة المجالات".

وكان بحث في "الاوضاع العامة الداخلية وما آلت اليه الأمور الاقتصادية والمعيشية، بعد تعثر ولادة الحكومة، ودعوا الى الاسراع في تشكيل حكومة وطنية تعمل فورا على انتشال لبنان واللبنانيين من الواقع الاقتصادي المأزوم، لأن الوضع لم يعد يحتمل واحوال الناس المعيشية باتت تحت خط الفقر".

وطالب المجتمعون بـ"ضرورة رفع الحرمان والاهمال عن محافظة عكار، وارداف هذه المنطقة بالمشاريع الانمائية والحيوية التي تؤمن لاهالي عكار الطيبين العيش الكريم، على غرار اقرانهم اللبنانيين".