أظهر التنصيف العالمي لتوظيف الخريجين أنه "تم تصنيف ​الجامعة الأميركية​ في ​بيروت​ "AUB" كأفضل جامعة في المنطقة ومن بين أفضل 50 جامعة في العالم من حيث إنتاج الخريجين الأكثر قابلية للتوظيف".

وصنفت الجامعة الأميركية في بيروت وللسنة الثالثة على التوالي، في المرتبة الأولى والأفضل في منطقة الشرق الأوسط و​شمال إفريقيا​، وفي عام 2019، تحتل الجامعة المرتبة 45 بين جميع ​الجامعات​ في جميع أنحاء العالم لإمكانية توظيف خريجيها، كما انه هذا العام، تحتل الجامعة مرتبة أعلى من هذه الجماعت أمثال مدرسة لندن للاقتصاد، ومعهد ​كاليفورنيا​ للتكنولوجيا "Caltech"، وجامعة جونز هوبكنز، وجامعة إدنبرة، وجامعة كيوتو.

يشار الى أن الجامعة الأميركية في بيروت هي الوحيدة من بين 23 مؤسسة من الشرق الأوسط و​شمال أفريقيا​ التي تظهر في التصنيف وتتفوق عليها جميعًا، اذا انه لم تصنف أي جامعة أخرى في منطقة الشرق الأوسط حتى في قائمة أفضل 100 شركة.

وتجدر الاشارة الى ان هذا التنصيف العالمي تم تصميمه من تصنيفات التوظيف "Quacquarelli Symonds" لتزويد طلاب لديهم قدرات فريدة من نوعها، يمكن من خلالها مقارنة أداء الجامعات من حيث نتائج التوظيف والخريجين فرص العمل، وإلقاء ​الضوء​ على المؤسسات التي هي فعالة في إعداد ​الطلاب​ لمكان العمل.