زار ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​، في اطار جولته الرعوية في منطقة ​اقليم الخروب​، بلدة ​البرجين​، وترأس ​الصلاة​ في كنيسة سيدة الوردية بمعاونة كاهن الرعية الاب جوزف القزي.

واستذكر الراعي، في كلمة له، "معرفته التاريخية بالبرجين من خلال الوزير السابق ​جوزف الهاشم​"، مشيراً الى "انني أتيت الى البرجين، واكتشفت البرجين المسيحي والاسلامي، هذا التعايش الاسلامي المسيحي، في المرحلة الاولى نتحدث عن الشركة والمحبة، وفي المرحلة الثانية التجرد والتواضع، واضيف عليها الثالثة من البرجين العقل والقلب".

ولفت الراعي الى انه "من البرجين نعلن هاتين الكلمتين اللتين تؤمنان بالكلمات السابقة، فنحن بحاجة الى عقل يفكر ويسمو بنا الى الحقيقة، وهذا ما يميز ​الانسان​ اذ انه قادر ان يصل الى الحقيقة المطلقة، وان يسمو الى فوق، فنحن بحاجة الى عقول تبحث عن الحقيقة وتعبر عنها باللسان، خاصة ان هناك في الارض عقولا تفكر فقط بالشر والكذب والتضليل، علما أن العقل هو الطاقة لمعرفة الحقيقة وليس للتضليل".

كما نوه الى "اننا في البرجين، برج العقل الساعي للحقيقة وبرج القلب الذي يحب".

وختم الراعي بالقول ان "العقل والقلب، الحقيقة والحب، والعيش المشترك الذي تعيشون، هو حقيقة وطنية نفاخر بها ونحافظ عليها"، مشيراً الى "انني اعتقد ان مشكلتنا في ​لبنان​ هي ان كل واحد يجعل من رأيه وفكره وشخصه حقيقة، وهذا ما يسمى ب​النسبية​، لذا فعندما نعود الى الحقيقة الجامعة سنلتقي".

وتجدر الاشارة الى انه في ختام الجولة سلم رئيس البلدية درعا للراعي.