استقبل رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، سفير ​فرنسا​ في ​لبنان​ ​برونو فوشيه​ ترافقه المستشارة الاولى الجديدة في السفارة الفرنسية في ​بيروت​ سالينا غروني كتالانو واجرى معه جولة افق تناولت الاوضاع العامة والتطورات الاخيرة والعلاقات اللبنانية- الفرنسية وسبل تطويرها في المجالات كافة.

كما تطرق البحث الى موضوع ​تشكيل الحكومة​ الجديدة، حيث اشار فوشيه الى ان "فرنسا تبدي اهتماما خاصا بهذا الموضوع لاسيما لجهة متابعة تنفيذ قرارات وتوصيات مؤتمر " سيدر"، مؤكداً ان "زيارة الرئيس الفرنسي ​ايمانويل ماكرون​ الى بيروت ستتم في موعدها بين 11 و 14 شباط المقبل".

والتقى الرئيس عون النائب ​جان عبيد​ وعرض معه الاوضاع السياسية العامة ولاسيما مسألة تشكيل الحكومة الجديدة، واوضح النائب عبيد انه تداول مع رئيس الجمهورية في " كيفية الحفاظ على وحدة الجبل الذي هو قلب وحدة لبنان"، وازالة العراقيل امام تشكيل الحكومة الجديدة، " وعدم الوقوف عند الارقام مع تحقيق اوسع تمثيل في الحكومة".

وعرض الرئيس عون مع رئيس اتحاد بلديات جبيل فادي مارتينوس، في حضور مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الهندسية ​انطوان سعيد​، حاجات بلديات الاتحاد والمشاريع التي تنفذ في عدد من مناطق ​قضاء جبيل​. واشار مارتينوس الى انه عرض لرئيس الجمهورية واقع ​مكب حبالين​ للنفايات وضرورة توفير الاعتمادات اللازمة لتمكينه من الاستمرار في عمله.